«المجتمعات العمرانية» توافق على بيع 18 فدانا في أكتوبر بالدولار الأمريكي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، على تخصيص قطعة أرض بمساحة 120200.67م2 بمركز الخدمات الرئيسي بالمرحلة الأولى بمدينة المنصورة الجديدة، لصالح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية؛ لإقامة مدرسة متكاملة، بنظام البيع.
واشترط القرار تقديم واستيفاء الشركة، الملاءة المالية التي تثبت قدرتها على إقامة المشروع قبل التعاقد، على أن يتم سداد 25% مقدم، ويسدد الباقي على أقساط سنوية لمدة 3 سنوات بدون فوائد، بحسب تصريحات صحفية لـ«مدبولي»، مضيفًا: "وفي حالة زيادة المدة عن ذلك يتم سداد الأقساط محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد، وبحد أقصي 7 سنوات".
ووافق مجلس إدارة الهيئة على تخصيص قطعة الأرض رقم (6) بمنطقة جنوب الأحياء السكنية بمدينة 6 أكتوبر، بمساحة 18.18 فدان؛ لإقامة مشروع عمراني متكامل لصالح شركة المنارة للتنمية العمرانية، بنظام البيع، بحسب نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون التجارية والعقارية، طارق السباعي.
وأضاف أن مجلس إدارة الهيئة اشترط سداد كامل ثمن الأرض بالدولار الأمريكي بتحويلات بنكية من خارج البلاد، والتزام الشركة بالتعهدات المقدمة، ومنها، زيادة رأس المال المُصدر ليصبح في حدود رأس المال المُرخص بمبلغ 200 مليون جنيه، وسداده في خلال العام الأول والثاني من مدة المشروع، وكذلك التزام الشركة بتقديم دراسة جدوى من أحد المكاتب الاستشارية المعتمدة قبل صدور القرار الوزاري.
كما نوَّه السباعي إلى موافقة الهيئة على تخصيص الوحدتين أرقام (1، و4) بالعمارة رقم (215) بالمجاورة الثانية بالتجمع الأول، والوحدات رقم (1) بالعمارات (30، و32، و33) مستقبل (2) بالتجمع الثالث، بمدينة القاهرة الجديدة، لمصلحة الضرائب العقارية؛ لاستخدامها كمقرات لتحصيل الضريبة العقارية بنظام نقل الأصول.
وتابع: كما وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على استمرار العمل بقيمة مقابل الانتفاع للمقابر الجاهزة السابق اعتمادها بجلسة اللجنة العقارية الرئيسية رقم (77) بتاريخ 12/10/2017 بمدينة برج العرب الجديدة، للمقيمين بالمدينة بذات القيمة المحددة، ويتم الالتزام بأحكام قانون الجبانات رقم (5) لسنة 1966 ولائحتة التنفيذية مع استكمال الإجراءات طبقاً للقواعد المتبعة في هذا الشأن.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «المجتمعات العمرانية» توافق على بيع 18 فدانا في أكتوبر بالدولار الأمريكي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق