«البورصة» تفرمل نزيف الخسائر وتفعل «المزايدة على الأسهم الأقل من 2 جنيه»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

شهد أداء مؤشرات البورصة، تذبذبا كبيرا خلال جلسة الخميس، «نهاية الأسبوع»، ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث ارتفعت بنحو 2% في بداية التعاملات بالتزامن مع قرار قبول الطلب المقدم من دفاع كل من علاء وجمال مبارك، نجلى الرئيس الأسبق، وياسر سليمان الملوانى، والذى يطالب برد هيئة محكمة قضية «التلاعب في البورصة»، ثم عكست الاتجاه الصعودي، واتجهت للهبوط، بدافع من مبيعات المستثمرين المصريين.

حيث أغلق المؤشر الرئيسي «EGX30» على انخفاض طفيف بلغ 0.11%، ليبلغ مستوى 14083 نقطة، وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة 5.6 مليار جنيه، لتصل إجمالي خسائرها خلال الأسبوع لنحو 71.5 مليار جنيه، مغلقا عند 780 مليار جنيه.

وكانت المحكمة أمرت بالتحفظ على كلا من علاء وجمال مبارك، و3 آخرين بداية الأسبوع الجاري، وحبسهم على ذمة قضية «التلاعب بالبورصة».

واتجهت تعاملات المستثمرين الأجانب والعرب نحو الشراء، مسجلين صافي شراء بلغ 279.7 مليون جنيه للأجانب، و72.4 مليون جنيه للعرب، بينما اتجهت تعاملات المستثمرين المصريين نحو البيع مسجلين صافي شراء بلغ 352.2 مليون جنيه.

ومالت مؤشرات السوق الثانوية للارتفاع، حيث سجل مؤشر «EGX70» للأسهم الصغيرة والمتوسطة انخفاضا بنحو 1.68%، ليغلق عند مستوى 682 نقطة، فيما انخفض مؤشر «EGX100» الأوسع نطاقا بنحو 1.5%، ليصل لمستوى 1740 نقطة.

وسجلت إجمالي قيم التداولات نحو 1.7 مليار جنيه، بكمية تداول نحو 301 مليون ورقة منفذة على 31 ألف عملية.

وشهدت جلسة أمس، أول العمل بتفعيل قرار وحدة المزايدة لتكون واحدا على الألف من الجنيه، أو من العملة الأجنبية المقيدة بها الورقة المالية، بالنسبة للأوراق المالية التي تقل قيمتها السوقية عن مستوى «2 جنيه» أو من أي عملة أخرى، والتي أقرتها هيئة الرقابة المالية، بعد إجراء تجارب لاختبار جاهزية كافة الأنظمة المطلوبة لدى البورصة، وشركات السمسرة وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، بهدف يعزز من تداولات وسيولة السوق ويجنب تلك الأسهم التي تقل قيمتها السوقية عن مستوى 2 جنيه أو من أي عملة أخرى الإيقاف بسبب الحدود السعرية.

وصعد البنك التجاري الدولي، صاحب أكبر وزن نسبي في السوق، بنسبة 1.84% عند سعر 81.99 جنيه، بقيمة تداول بلغت 86.7 مليون جنيه، فيما تصدر سهم مدينة نصر الأسهم القيادية الصاعدة بنسبة 9.63 %، يليه «هيرمس» بنسبة 8.91%، و«سوديك» بنسبة 6.45%، وفي المقابل تصدر سهم «الحديد والصلب» الأسهم القيادية المتراجعة بنسبة 8.99%، يليه «القلعة» بنسبة 8.65%، و«بورتو» القابضة بنسبة 8.02%.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «البورصة» تفرمل نزيف الخسائر وتفعل «المزايدة على الأسهم الأقل من 2 جنيه» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق