زيادة ميزانية بنك الاستثمار العربي 12.8 مليار جنيه

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت الجمعية العامة العادية لبنك الاستثمار العربى، الخميس، أن البنك استطاع تحقيق معدلات نمو تجاوزت الضعف على مستوى محفظة القروض والودائع وأرباح البنك حيث بلغ إجمالي الميزانية 36.6 مليار جنيه في 31/12/2017 بزيادة قدرها 12.8 مليار جنيه عن عام 2016.

وعقدت الجمعية برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، وذلك بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تفويض وزيرة التخطيط في رئاسة اجتماعات الجمعية العامة العادية وغير العادية لبنك الاستثمار العربي.

وأكدت السعيد أن البنك حقق على انجازات ووضعت البنك بشكل متميز في السوق المصرفي من خلال التطوير وتحديث كافة أوجه نشاط البنك، ووجهت الشكر لجميع العاملين بالبنك.

من جانبه، أكد هاني سيف النصر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أن البنك استطاع بتعاون وتكاتف جميع العاملين من تخطي التحديات التي واجهها البنك خلال السنوات السابقة، واستعرض خلال الاجتماع تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك عن عام 2017.

وأضاف أنه بالرغم من التحديات والقرارات الصعبة التي شهدها عام 2017 تحقيقا لسياسات الإصلاح الاقتصادي إلا أن البنك استطاع تحقيق المعادلة الصعبة بين العمل وزيادة الانتاجية واستغلال الموارد المتاحة، وبين التوسع والنمو والتحديث المستمر للبنك.

وأوضح أنه تم إعادة هيكلة العمالة بالبنك من خلال تطوير وتنمية قدرات العاملين على كافة المستويات، مع تخفيض متوسط الفئة العمرية للبنك من 58 إلى 42 عام من منطلق أن الاستثمار في البشر هو أفضل استثمار من أجل تحقيق التنمية المستدامة للبنك، أن البنك يضع على قائمة أولوياته المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مع العمل على تحديث المنظومة التكنولوجية للبنك.

وانتهي الاجتماع باعتماد تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك عن عام 2017، والتصديق على تقرير مراقبي الحسابات عن القوائم المالية للبنك لعام 2017، بالإضافة إلى اعتماد القوائم المالية في 31/12/2017 والمتمثلة في الميزانية وقوائم الدخل وقائمة التدفقات النقدية وقائمة التغير في حقوق المساهمين.

جدير بالذكر أن بنك الاستثمار القومي الذي يترأس وزير التخطيط مجلس إدارته هو المساهم الرئيس في بنك الاستثمار العربي بحصة تقدر بنسبة 96.7%.

انت الان تتصفح خبر بعنوان زيادة ميزانية بنك الاستثمار العربي 12.8 مليار جنيه ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق