«قطاع الأعمال» يوجه بزيادة المكون المحلي في منتجات «النصر والهندسية» للسيارات

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجه هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، رؤساء شركتي النصر لصناعة السيارات والهندسية لصناعة السيارات بحي حلوان، التابعتين للشركتين القابضتين للصناعات المعدنية والنقل البحري والبري، بزيادة نسبة المكون المحلي لتعميق الصناعة الوطنية مع إمكانية الاستعانة بالخبرات الفنية والإدارية والملاءة المالية من القطاع الخاص، لاسيما شركات سيارات عالمية، بحسب بيان للوزارة اليوم الأحد.

وقام «توفيق»، بجولة في المصانع وعنابر الإنتاج، استمع خلالها إلى شرح من إدارة كلا الشركتين حول مراحل العملية الإنتاجية، كما زار معرضًا لمنتجات سابقة لكل من الشركتين.

وعلى هامش الجولة، عقد الوزير اجتماعين منفصلين مع إدارة كل شركة ورؤساء القطاعات بحضور رئيس الشركة القابضة، واستمع إلى عرض حول موقف كل شركة والمشكلات والتحديات التي تواجهها، إضافة إلى التباحث بشأن البدائل والخيارات المطروحة للنهوض بالشركتين.

وأكد الوزير استعداد الوزارة لدعم الشركات القابضة وشركاتها التابعة في البحث عن بدائل تمويلية لمشروعات الإحلال والتجديد أو التوسعات شريطة أن تقدم الشركات دراسة جدوى فنية ومالية بواسطة مكاتب متخصصة، موضحًا أن عدم توفر التمويل لن يعتد به كمبرر لعدم التطوير لدى أي شركة تابعة، مشددًا على أن وقف نشاط أي شركة يمثل البديل الأخير في سياسة الوزارة بعد استنفاد كافة الحلول الأخرى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «قطاع الأعمال» يوجه بزيادة المكون المحلي في منتجات «النصر والهندسية» للسيارات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق