خبراء: مؤتمر «اليورومنى» فرصة للترويج للاقتصاد وجذب رءوس أموال جديدة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عبر خبراء سوق ومستثمرون عن تفاؤلهم الكبير بشأن انعقاد مؤتمر اليورومنى فى مصر هذا العام، لاسيما فى ظل مشاركة عدد كبير من الشركات والمستثمرين الاوروبيين.
وأوضح خبراء أن المؤتمر فرصة جيدة لجذب المزيد من الشركات الجديدة إلى السوق، إضافة إلى الترويج للإصلاحات التى قامت بها الدولة خلال العامين الماضيين، والتسهيلات والحوافز والتشريعات التى اقرتها الدولة مؤخرا.
وقال عبدالمنعم سيد الخبير الاقتصادى وعضو نادى خبراء المال إن المؤتمر يأتى فى وقت مهم جدا وهو نهاية خطة الاصلاح الاقتصادى التى شرعت فيها الدولة منذ فترة.
وأضاف أن اليورومنى فرصة جيدة للترويج للإصلاحات التى تمت، كما أنه داعم كبير لمناخ الاستثمار فى مصر، لاسيما فى ظل ترقب البعض بدخول السوق المصرية.
وتابع: «المؤتمر سيساهم ايضا فى وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية، وسيسهم فى الترويج للاقتصاد بشكل مباشر، لاسيما فى ظل الحضور الكثيف من جانب مختلف الدول الأوروبية».
وقال طارق جاد نائب مستثمرى جمعية برج العرب إن المؤتمر يعد فرصة جيدة للقطاع الخاص لبحث وعقد المزيد من الشراكات مع المستثمرين الاجانب، كذلك العمل على زيادة حجم صادراتهم إلى السوق الأوروبية.
وأضاف جاد أن الظروف الآن أفضل بكثير مما كانت عليها منذ عامين، فالآن لا توجد أزمة عملة، ولا توجد قوانين قديمة وهو أمر من شأنه أن يعزز من فرص جذب المزيد من رءوس الاموال الأجنبية إلى السوق.
ولفت جاد إلى أن المؤتمر فرصة جيدة للترويج إلى القوانين التى أقرتها الدولة خلال الفترة الاخيرة ومنها قانون التراخيص والافلاس وضمان حرية دخول وخروج الاموال فى أى وقت.
وقالت مريم محمود خبيرة اسواق المال إن انعقاد المؤتمر فى هذا التوقيت يدعم البورصة المصرية واسواق المال، كما أنه يساعد فى الترويج للأطروحات الحكومية التى تعتزم الدولة طرحها خلال الثلاثة شهور القادمة.
وأضاف أن المؤتمر سيعطى الحكومة فرصة لعرض خطتها واستراتيجيتها ورؤيتها للاقتصاد خلال الفترة القادمة، الأمر الذى من شأنه أن يعمل على سرعة اتخاذ العديد من الشركات التى تنوى دخول السوق قراراتها الاستثمارية.
وأوضح أن الاقتصاد يعد من أكبر المستفيدين من انعقاد مؤتمر اليورمنى فى هذا التوقيت، لاسيما أن أجندة المؤتمر الرئيسية تعتمد بشكل أساسى على مناقشة مستقبل الاقتصاد بعد القرارات الصعبة التى اتخذتها الحكومة مؤخرا.
ولفت محمود إلى أن المؤتمر يعد أيضا فرصة لنقل صورة حقيقية عن واقع الاقتصاد المصرى والفرص المتاحة، وهو ما سيساهم فى زيادة حجم العلاقات التجارية بين مصر وأوروبا التى تعد الشريك التجارى الأول والأكبر فى الوقت الحالى.
وقال نادر رياض رئيس مجلس الاعمال المصرى الألمانى وعضو اتحاد الصناعات المصرية إن مؤتمر اليورمنى يعد فرصة جيدة لبحث سبل كيفية زيادة التعاون بين مصر وأوروبا، اضافة إلى إلقاء الضوء على اهم الفرص المتاحة والاصلاحات التى تمت.
وأضاف رياض أن حجم الاستثمارات والصادرات من وإلى السوق الأوروبية، يعكس مدى قوة العلاقات بين مصر والقارة الأوروبية التى تعد من أكبر دول العالم استثمارا فى السوق المصرية.
وتابع: «المؤتمر سيكون بمثابة فرصة جيدة لزيادة حجم الاستثمارات والصادرات المصرية إلى السوق الأوروبية، هناك الكثير من المستثمرين والشركات الأوروبية تخطط لدخول السوق المصرية والمؤتمر فرصة لتعريف هؤلاء المستثمرين بالإصلاحات التى تمت والحوافز التى تقدمها الدولة للقطاع الخاص».
وقال رياض إن وجود هذا الكم من الشركات والمستثمرين وصانعى القرار أمر من شأنه أن يعزز فرص زيادة حجم الصادرات ومعدلات الانتاج والاستثمارات الجديدة.
ولفت إلى أن الاستثمارات والصادرات هى السبيل الوحيد امام الدولة لحل الكثير من المشاكل مثل عجز الموازنة وانخفاض معدلات النمو وزيادة فاتورة الواردات.
وشدد رياض على أهمية التزام الشركات المصرية بالشروط والمواصفات التى تضعها الدولة الأوروبية حتى لا نجد أنفسنا معرضين لمنع تدفق صادراتنا إلى تلك الاسواق.
وأكد أهمية استمرار الحكومة فى دعم القطاع الخاص لضخ المزيد من التوسعات ورءوس الاموال فى السوق حتى ترتفع معدلات الانتاج، وبالتالى التصدير وهو ما سينعكس بالإيجاب على معدلات النمو.

انت الان تتصفح خبر بعنوان خبراء: مؤتمر «اليورومنى» فرصة للترويج للاقتصاد وجذب رءوس أموال جديدة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق