المستشار عمر مروان: «إحنا هنا لخدمة الحجاج المصريين»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاتفاق مع الدعاة على توجيه الحجاج بضرورة الأخذ بالرخص فى وجودهم بمنى وعرفات حرصا على حياتهم

قال المستشار عمرمروان، وزير الدولة لشئون مجلس النواب، رئيس بعثة الحج الرسمية انه وجه الدعاة الموجودين مع البعثات بضرورة الاخذ بالرخص بالنسبة لتواجد الحجاج بمنى وعرفات وذلك حرصا على حياتهم وعدم اصابتهم بأية أمراض نتيجة صغر المسافة وارتفاع درجات الحرارة.
أشار إلى انه وجه رؤساء البعثات النوعية للحج وهم اللواء عمرو لطفى الرئيس التنفيذى للبعثة رئيس بعثة حج القرعة ومجدى شلبى رئيس بعثة الحج السياحى وأيمن عبدالموجود رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية والدكتور محمد شوقى رئيس البعثة الطبية ــ بضرورة تقديم أفضل الخدمات للحجاج المصريين وحل جميع المشاكل التى تواجههم، مشددا على ضرورة تحلى الجميع بالصبر والتحمل لجميع المتطلبات التى يطلبها الحجاج المصريون، وتابع «احنا كلنا هنا لخدمة الحجاج المصريين».
وأوضح مروان انه ناقش مع رؤساء البعثات النوعية خطة تصعيد الحجاج إلى عرفات يوم الاحد المقبل، مطالبا الجميع بالحرص على راحة الحجاج، منوها إلى انه تم الاتفاق بين البعثة الطبية ووزارة الصحة السعودية على توفير سيارات اسعاف لنقل الحجاج المرضى إلى صعيد عرفات.
وأشار إلى أن القيادة السياسية أوصت بضرورة الاهتمام بالحاج المصرى سواء بمصر قبل سفره او بالسعودية وهو ما تنفذه جميع البعثات من خلال الخدمات التى يتم تقديمها لضيوف الرحمن.
وأشار إلى أنه لا توجد اية مشكلات جسيمة للحجاج المصريين حتى الآن سواء فى السفر او فى التسكين، موضحا ان شركة مصر للطيران قامت بمجهود كبير هذا العام فى نقل الحجاج المصريين حيث لم تشهد المطارات اية تكدسات للحجيج كما لم يتم الغاء اية رحلات او دمجها.
وأشار مروان إلى انه تم انشاء غرفة عمليات برئاسته تضم عدد اعضاء البعثة الرسمية ورؤساء البعثات النوعية لتلقى جميع شكاوى الحجاج وحلها فى الفور.
وأشاد مروان بالبعثة الطبية والعيادات الخاصة بها والتى تردد عليها أكثر من 50 الف حالة تم علاجها جميعا وتقديم الدواء بالمجان، لافتا إلى ان الدولة هى التى تحملت تلك التكاليف.
وأكد مروان انه بالنسبة لتأشيرات الحج الفرادى «المجاملة»، فإنه تم توزيع ارقام وهواتف المطوفين على البعثات النوعية لابلاغ الحجاج الفرادى بها، خاصة انهم خارج البعثة الرسمية للحج.

انت الان تتصفح خبر بعنوان المستشار عمر مروان: «إحنا هنا لخدمة الحجاج المصريين» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق