وسط مخاوف اقتصادية.. «النفط» يسجل أطول نوبة خسائر منذ 2015

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سجلت أسعار النفط الخام، ارتفاعا طفيفا صباح اليوم الجمعة، في التعاملات الأمريكية، لكنه لا يزال يتجه لتسجيل أطول فترة من التراجع الأسبوعي في ثلاث سنوات جراء المخاوف المستمرة من تباطؤ الطلب في الأسواق الناشئة.

وذكرت وكالة أنباء بلومبرج الاقتصادية الأمريكية، أن العقود الآجلة زادت 0.6% في نيويورك في الساعة 10.34 صباحًا وسط إضراب آخر للعمال في منصات النفط والغاز في بحر الشمال ومع ارتفاع أسعار النحاس.

لكن الأسعار بقيت منخفضة خلال الأسبوع واتجهت لتسجيل خسارتها السابعة على التوالي في نيويورك بعدما أثار الاضطراب في تركيا وصراع التعريفات الجمركية بين أمريكا والصين مخاوف المستثمرين بشأن الطلب.

وبعد بلوغها أعلى مستوى في ثلاث سنوات في نهاية يونيو، تراجعت أسعار النفط بأكثر من 10 بالمئة مع تزايد المخاوف بشأن نمو الاقتصاد العالمي في الوقت الذي تعمل فيه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها على زيادة الإنتاج.

كما تبدو إمدادات النفط أكثر وفرة، بعدما زادت مخزونات الخام الأمريكية بأكبر قدر لها منذ عام 2017 ، وعززت أوبك الإنتاج في يوليو واستأنفت ليبيا بعض الإنتاج المتوقف.

وتم تداول خام غرب تكساس الوسيط بالعقود الآجلة تسليم سبتمبر عند 65.82 دولار للبرميل في بورصة نيويورك التجارية مرتفعا 37 سنتا في الساعة 10.35 صباحًَا. وكان إجمالي الحجم المتداول أقل بحوالي 46% عن متوسط 100 يوم.

وبلغ سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي لشهر أكتوبر إلى 71.90 دولار للبرميل في بورصة "آي سي إي" الأوروبية للعقود الآجلة ومقرها لندن بزيادة قدرها 47 سنتا.

وانخفضت الأسعار بحوالي 1.25% هذا الأسبوع.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وسط مخاوف اقتصادية.. «النفط» يسجل أطول نوبة خسائر منذ 2015 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق