دار الهلال تحتفل بعد تسوية ديونها مع بنك مصر

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال رئيس مجلس اداره بنك مصر محمد الاتربي، إن مؤسسة صحفية مثل دار الهلال لابد أن نقف معها لما تبذله من دورها الوطني، مؤكدا أن بنك مصر طوال تاريخه له دور اجتماعي واقتصادي.

جاء ذلك خلال احتفالية عقدتها مؤسسة دار الهلال بمناسبة نجاحها في تسوية ديون الدار مع بنك مصر اليوم الخميس، لتوقيع عقد تسوية الديون لدى البنك.

وأضاف الإتربي خلال كلمته بالاحتفالية، أنه بموجب هذا الاتفاق بين الدار والبنك يتم تسوية ديون المؤسسة البالغة 350 مليون جنيه، وتمثل هذه الديون 87% من إجمالي الديون التجارية للمؤسسة.

وأعرب الإتربي عن سعادته بقفل الدين بالكامل لمؤسسات دار المعارف وروز اليوسف، والتي استكملت بدار الهلال، لافتا إلى أن ملف ديون المؤسسات الصحفية ظل معلقا من عشرات السنوات.

واستطرد الإتربي "بنك مصر له دور وطني، ولابد ان يقوم بدوره على اكمل وجه، لافتا إلي أن البنوك هي التي استطاعت حمايه مصر"، معلنا ان الفترة القادمة ستشهد تسوية بين البنك ودار التحرير.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة الهلال مجدي سبلة، إن المؤسسة بعد تسوية مديوناتها التاريخيه لبنك مصر ترفع عبئا ثقيلا عنها، كان شغلها الشاغل على مدي قرابه الأربعين عاما الماضيه لما تمثله هذه الديون من تحد ضخم يقف ويحول دون تطويرها. مؤكدا أنه بتسوية الديون ستسترد المؤسسة مكانتها فى المنطقة العربية.

وأضاف خلال كلمته " الحلم قد تحقق أخيرا وهذا دليل للسعي في محاولات لإعادة هيكلتها واستعادة مديوناتها رغم كل الصعوبات وماكان ليتحقق هذا الإنجاز لولا التشجيع من الهيئة الوطنية للصحافة ورئيسها كرم جبر".

من جهته قال وكيل الهيئة الوطنية للصحافة عصام فرج، إن الهيئة الوطنية منذ تشكيلها وضعت امامها التخلص من كل المعوقات التي تواجه المؤسسات الصحفية القومية، خاصة الاقتصادية التي تكبل عملها الصحفي، لافتا فرج إلي أن كل المؤسسات عملت علي دراسة اوضاعها من اجل ايجاد حلولا لها.

من جانبه، أشاد الكاتب الصحفي عبدالله حسن عضو الهيئة الوطنية بدور رئيس مجلس إدارة بنك مصر، علي دوره في تسوية ديون المؤسسات الصحفية المتراكمة عبر عقود التي كانت تعوق عمل المؤسسة.

وأضاف حسن "هذه الخطوة ستساعد المؤسسات علي التفرغ لعملها الصحفي، والهيئة في انتظار باقي المؤسسات للانتهاء من تسوية ديونها، موجها التحية لبنك مصر علي هذه التسوية" .

انت الان تتصفح خبر بعنوان دار الهلال تحتفل بعد تسوية ديونها مع بنك مصر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق