«الزراعة» تعلن 5 قواعد جديدة لتصدير العنب إلى الهند

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في الحجر الزراعي المصري الشروط الواجب توافرها في تصدير العنب إلى الهند، وتشمل الآتي:

1- يجب على الفاحصين التأكد من معاملة الشحنة بالتبريد عند درجة صفر لمدة 10 أيام قبل الشحن ويتم بعد ذلك الإشراف على عملية التبريد أثناء الشحن عند درجة صفر لمدة 13 يوما.

أو التبخير ببروميد الميثيل بجرعة 32 جراما لكل متر مكعب لمدة ساعتين عند درجة 21 سلزيوس، «درجة سلزيوس هي واحد على مئة من الفرق بين درجة غليان الماء ودرجة تجمده تحت قياس الضغط القياسي أو أكثر ثم التهوية لمدة ساعة»، بعد ذلك يجب أن يتم التبريد أثناء الشحن لمدة 13 يوما على درجة سلزيوس أو أقل.

2- يجب أن يتم فحص الشحنة ظاهريا للتأكد من خلوها من 6 آفات محظور تواجدها في شحنات العنب الوارد إلى الهند.

3- يجب أن يتم سحب عينة ممثلة بواسطة لجنة من الحجر الزراعي وفقا لضوابط سحب العينات لكل شحنة وإرسالها إلى معهد بحوث أمراض النباتات للتأكد من خلوها من 4 آفات محظور تواجدها في الشحنات التصديرية من العنب إلى الهند.

4- بعد تأكد فاحصي الحجر الزراعي من إتمام جميع البنود السابقة يجب أن تصحب الشحنة شهادة زراعية ويتم عمل الإقرار الإضافي لكل شحنة كالآتي: في حالة المعاملة بالتبريد قبل الشحن يتم التأكد من خلوها من الآفات الحجرية المذكورة ضمن الاشتراطات المتعلقة بقواعد تصديره إلى الهند والبالغ أعدادها 10 آفات، بينما في حالة المعاملة بالتبخير يتم التأكد من خلال لجان التفتيش من خلو شحنات العنب من 10 آفات أخرى مذكورة ضمن قواعد تصدير العنب إلى الهند.

5- يجب على مفتشي الحجر الزراعي والقائمين على إصدار الشهادات الزراعية مراعاة هذه الاشتراطات بكل دقة عند تصدير شحنات العنب إلى دولة الهند ووضع الإقرار الإضافي المناسب حسب المعاملة سواء بالتبريد قبل الشحن وأثناء الشحن أو التبخير مع التبريد أثناء الشحن.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الزراعة» تعلن 5 قواعد جديدة لتصدير العنب إلى الهند ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق