إنشاء بوابة إلكترونية لتسويق المناطق البترولية والاستكشافات

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال حمدي عبدالعزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن المهندس طارق الملا وزير البترول، التقى صباح اليوم، مسؤولي شركة «بيكر هيوز» للخدمات البترولية التابعة لشركة «جنرال إليكتريك»؛ لبحث التعاون المشترك.

وأضاف متحدث «البترول»، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أنه تم الاتفاق مع الشركة على انطلاق العمل في مشروع البوابة الإلكترونية لمصر لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف من خلال شبكة المعلومات الدولية.

وأوضح، أن الركيزة الأساسية لعمل قطاع البترول هو طرح مزايدات عالمية للاستثمار في مصر، ووضع خريطة استثمارية بترولية؛ للتسهيل على الشركات العالمية الاطلاع على المناطق المطروحة للتنقيب، والشروط والاحتمالات والبيانات الجيولوجية لهذه المناطق، وسرعة اتخاذ القرار بالمشاركة في المزايدات.

وذكر، أن قطاع البترول عام ذو صبغة عالمية، ويعمل وفقًا لقوانين سوق البترول العالمي، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على تلبية احتياجات كل القطاعات الاقتصادية من الطاقة، وتفعيل تصدير المنتجات محلية الصنع.

وأشار إلى ضرورة إعداد جيل من القيادات الشابة قادرًا على النقاش والتوصل إلى أفضل حلول للتفاوض، ومواجهة تحديات الفترة المقبلة، متابعًا أن مستقبل هذه القيادات المستقبلية يجب أن يتسلح بالعلم والنواحي العملية والتكنولوجية الحديثة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان إنشاء بوابة إلكترونية لتسويق المناطق البترولية والاستكشافات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق