مصدر: مصر تسلمت الشريحة الرابعة لقرض صندوق النقد

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

كشف مصدر حكومى رفيع المستوى عن حصول مصر على الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولى بقيمة 2 مليار دولار، ليصل إجمالى ما حصلت عليه حتى الآن 8 مليارات دولار. وأكد المصدر، لـ«المصرى اليوم»، أنه تم الحصول على الشريحة الرابعة، يوم الجمعة الماضى، لتتبقى مراجعتان فقط للصندوق بقيمة 4 مليارات دولار من إجمالى 12 مليارًا هى قيمة القرض.

فى المقابل، أشار صندوق النقد الدولى، فى بيان مساء أمس الأول، إلى ضرورة أن تُبقى مصر على تشديدها للسياسة النقدية من أجل احتواء مخاطر التضخم، نتيجة لخفض دعم الوقود والكهرباء، وقال ديفيد ليبتون، النائب الأول للمدير العام للصندوق، إن التنفيذ القوى للبرنامج والأداء الإيجابى بوجه عام كان له دور فعّال فى الوصول إلى استقرار الاقتصاد الكلى.

وأضاف أن توقعات النمو المصرفى، فى الأجل القريب، جيدة بدعم من تعافى السياحة وزيادة إنتاج الغاز الطبيعى.

وفى شأن آخر، استضاف البنك المركزى، أمس، اجتماعات كبار المسؤولين من إثيوبيا والسودان ومصر، والتى تستمر على مدار يومين، فى إطار الإعداد لتصور صندوق تمويل المشروعات التنموية والاستثمارية فى الدول الثلاث.

ويرأس الوفد المصرى خلالها، لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزى، وتشارك السودان وإثيوبيا بوفدين رفيعى المستوى.

ومن المنتظر أن تشهد الاجتماعات، التى تُعقد فى أجواء إيجابية، تبادلًا للرؤى حول أفضل سُبل المضى قُدمًا فى تفعيل توجيهات قيادات البلدان الثلاثة، لفتح آفاق أوسع لعلاقاتهم بشكل عام والتعاون الاقتصادى والتنموى بشكل خاص.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مصدر: مصر تسلمت الشريحة الرابعة لقرض صندوق النقد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق