وزيرة التخطيط: 23 جائزة للتميز الحكومي على مستوى الأفراد والمؤسسات

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى، أن جائزة التميز الحكومى، ستكون على مستوى الأفراد، والمؤسسات، في كل قطاعات الجهاز الإداري للدولة، وأن فتح باب التقدم لها سيكون فى يونيو 2019.

وأضافت «هالة» فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أنه من المفترض أن هناك 60 جائزة فى جميع التخصصات، ولكن البداية ستكون بـ23 جائزة فقط، وستكون الجوائز مادية ومعنوية، وأن الأمر يعمل على استفادة الجميع سواء الحكومة أو العاملين أو المواطنين لتحسن الخدمات المقدمة لهم.

وتابعت: «الحكومة ستعلن غدًا عن جائزة التميز الحكومى ومعايير وشروط التقدم الفعلى للمسابقة من خلال تدريبات واختبارات شاقة جدًا، وليس الأمر مجرد حفلة».

وأشارت «هالة» إلى أن هناك تحسن كبير فى المؤشرات الاقتصادية، وأن هناك زيادة 9.% فى الصادرات، مع قلة فى الاستيراد، مشيرة الى نجاح الاقتصاد المصرى، بشهادة المؤسسات الدولية».

وحول نقل الحكومة والوزرات للعاصمة الإدارية الجديدة، أكدت أنه سيتم خلال النصف الثانى من العام 2019، مع الانتهاء من الحى الحكومى بالكامل بنهاية العام الجاري، مؤكدة على توصية الرئيس عبد الفتاح السيسى بتهيئة الظروف المعيشية لجميع الموظفين المنتقلين للعمل والحياة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضافت الوزيرة فى تصريحات على هامش مؤتمر التميز الحكومى، أن الحكومة تنتظر افتتاح عدد من المدارس والأندية والمحال التجارية بالعاصمة الإدارية، حتى تتوفر كافة سبل الحياة هناك قبل نقل الموظفين إلى هناك، خصوصا أن الرئيس أوصى بأن ينتقلون بكامل أسرهم، على أن تكون العاصمة الجديدة شاملة على كافة وسائل الحياة الجيدة.

وتابعت: «مصر دائما متميزة، قلة فقط هم المقصرون بالجهاز الإدارى للدولة»، مشيرة إلى أن قناعتها بأن مصر لديها عاملين ممتميزين بالجهاز الإدارى جاءت من خلال معايشة فعلية مع هؤلاء العاملين، والحكومة تعمل حاليًا على بناء القدرات ووضع الخطط لهؤلاء الموظفين، لأن الكثير من الموظفين المتميزن لا يعرفون دورهم فى الحكومة، مؤكدة أن خطة الإصلاح الإدارى طموحه وتطبيق إدارات الموارد البشرية بمثابة الخطوة الأولى للتحول إلى جهاز إدارى كفء، وهو ما سوف يبدأ اخر ديسمبر القادم بعد انتهاء تدريب العاملين بالوزرات وتعميم النظام الالكترونى الذى اشترته الحكومة لهذا الغرض.

وأوضحت «هالة» أن الحكومة تعمل حاليًا على إعداد برنامج للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للموظفين الذين يخرجون إلى المعاش، مشددة على أن هذا البرنامج يأتى ضمن خطة الحكومة للاستثمار فى البشر ضمن توجيهات الرئيس السيسي للاهتمام ببرامج بناء الانسان أولاً.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزيرة التخطيط: 23 جائزة للتميز الحكومي على مستوى الأفراد والمؤسسات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق