وزيرة التخطيط: طرح الشركات الحكومية بالبورصة في الربع الأخير من 2018

مصر العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة ستبدأ برنامج طرح الشركات الحكومية في البورصة خلال الربع الأخير من العام الحالي.

 

وأضافت في تصريحات على هامش مؤتمر التميز الحكومي، "إحنا متأخرناش في الطرح، لكن مينفعش يكون في طرح في الصيف والإجازات.. وبعد انتهاء موسم الصيف.. هنبدأ الطرح".

 

وكان وزير قطاع الأعمال السابق خالد بدوي، قال: إنَّ برنامج الطروحات سيبدأ بعد عيد الفطر، بعدد من الشركات التابعة للقطاع، والمدرجة بالفعل في البورصة، لسهولة تنفيذ طرح حصة جديدة منها، مشيرًا إلى أنّ البداية ستكون بالشركة الشرقية للدخان "ايسترن كومباني".

 

وتعتزم الحكومة طرح مجموعة من الشركات والبنوك في البورصة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي لتمويل عجز الموازنة وزيادة عدد المساهمين في الشركات وتنشيط البورصة.

 

وتعهدت الحكومة في خطاب النوايا، الذي قدمته إلى صندوق النقد الدولي، بتبسيط القواعد وتعزيز المنافسة في السوق، من خلال بيع حصص من الشركات العامة في البورصة. 

 

ومطلع 2016، أعلنت الرئاسة المصرية أنه سيجري طرح حصص من الشركات والبنوك الحكومية "الناجحة" في البورصة المصرية.

 

وتتوقع مصر جمع نحو 6 مليارات جنيه (340 مليون دولار تقريبا) في العام المالي الجاري، من الطروحات الأولية لشركات حكومية في البورصة.

 

وفي سبتمبر 2016 طرحت شركة "مصر لإنتاج الأسمدة" (موبكو) كأول شركة مال عام (مملوكة للدولة) يتم قيدها وتداول أسهمها في البورصة، منذ ما يزيد على 10 سنوات.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزيرة التخطيط: طرح الشركات الحكومية بالبورصة في الربع الأخير من 2018 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق