رئيس هيئة الرقابة المالية يشارك في مؤتمر الأستانة للتمويل المستدام بكازاخستان

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

-«عمران»: العاصمة الجديدة «نواة ونموذج» للمدن الخضراء حول العالم


شدد الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، على أن التحول إلى الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة ليس خيارا بل واجب على دول العالم، مطالبا بمنح حوافز استثمارية وضريبية لتحقيق ذلك، رغم تكلفته على الأجل القصير، حيث لا يمكن مقارنة ذلك بالفوائد المحققة على المدى البعيد.

وأكد «عمران»، في كلمته بمؤتمر أستانة للتمويل المستدام والمنعقد على مدار يومين بكزاخستان، ضرورة العمل على خفض الانبعاث الحراري وتشجيع المشروعات الصديقة للبيئة ووجود تجمعات سكنية خضراء، داعيا حكومات الدول ذات الأسواق الناشئة لتبني النمو الاقتصادي الأخضر، وفي مقدمتهم الحكومة المصرية بأن تكون العاصمة الإدارية الجديدة نواة ونموذج يُحتذى به كبداية للمدن الخضراء، على أن يتم استنساخ تلك التجربة ونشرها بمدن أخرى في مصر.

وطالب رئيس الهيئة، بضرورة وجود حوار مجتمعي واستراتيجية قومية تتبناها الدولة مع خارطة طريق واضحة لكيفية تحقيق ذلك، خاصة أن هناك العديد من دول العالم لديها استراتيجيات مختلفة لتطبيق مفهوم النمو الأخضر في إدارتها لمجتمعاتها.

وأشار إلى دور أسواق المال والأنشطة المالية غير المصرفية الأخرى في تعبئة المدخرات وفي التوظيف الأمثل للموارد المتاحة لتحقيق أهداف التنمية الخضراء والمستدامة من خلال إعداد البيئة التشريعية والإطار التنظيمي اللازم لتشجيع إصدار أدوات مالية صديقة للبيئة.

واستجابة لطلب محافظ مركز أستانة المالي، سيوقع رئيس الهيئة على هامش المؤتمر، مذكرة تعاون مشترك بين هيئة الرقابة المالية في مصر وهيئة الخدمات المالية بأستانا AFSA بهدف تسهيل التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الرقابة المالية وتبادل المعلومات والدراسات والخبرات.

ومن المقرر أن يتحدث رئيس الهيئة في ندوة التعاون الدولي لتحقيق التمويل المستدام أمام نخبة من الخبراء في ثاني أيام فعاليات المؤتمر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس هيئة الرقابة المالية يشارك في مؤتمر الأستانة للتمويل المستدام بكازاخستان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق