كهرباء «مصر الوسطى»: 350 ألف طلب تم تلقيها خلال 4 سنوات

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، المهندس مدحت فودة، إنه تم تلقي 350 ألف طلب لتركيب عدادات مسبوقة الدفع «كودية» للمباني المخالفة أو سارقي التيار الكهربائي بطريقة غير شرعية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تركيب 260 ألف عداد مسبوق الدفع حتى الآن، وجاري الانتهاء من المعاينات والمقايسات الخاصة بـ80 ألف طلب بمختلف القطاعات التابعة للشركة بالمحافظات المختلفة.

وفيما يتعلق بالإجراءات الصارمة التي ستتخذها الشركة، أكد «فودة»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أنه سيتم تطبيق القانون بكل حزم على أي مخالف يثبت تورطه في التعدي على التيار الكهربائي بطريقة غير شرعية، مضيفا أنه سيتم تطبيق الضبطية القضائية وتكثيف حملات التفتيش على المناطق المخالفة بمحافظتي الفيوم وأسيوط اللاتي تعتبران من أكثر الأماكن سرقة للكهرباء.

وأوضح، أنه تم الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية للشركة الباغ تكلفتها 134 مليونا؛ لتطويرالشبكة وإنشاء مغذيات وشبكات جديدة بهدف استقرار وانتظام التيار الكهربائي وضمان حصول المواطن على خدمة جيدة؛ نظرا لارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية.

وأكد أنه فيما يتعلق بتقييم آداء كشافي «شعاع»، فإنه «إيجابي» و«مقبول» حتى الآن، مشيرا إلى أنه يبلغ عدد كشافي «شعاع» 214، يقومون بقراءة قطاع أسيوط التابع للشركة، بعد أن تم تدريبهم نظرياً من خلال التنسيق مع كشافي الشركة لأخذ القراءات الصحيحة لـ500 ألف مشترك كمرحلة أولى ضمن الخطة الموضوعة.

وأشار إلى أنه في حال تقدم أي مشترك بشكوى يتم فحصها وعمل معاينة على الطبيعة ومراجعة القراءة وحالة العداد وتتم كل هذه الإجراءات أمام المشترك، وفي حال إثبات أن المشترك وقع عليه ظلم، وله مبلغ مالي يتم احتسابه كدفعات مقدمة لحسابه.

ونوه بأنه بلغ إجمالي ما تم إنفاقه حتى الآن على الخطة الطموحة للشركة 700 مليون جنيه، من إجمالي 1.55 مليار جنيه تم تخصيصها للشركة.

ولفت إلى أنه من المقرر بدء تطبيق الزيادة المقررة على أسعار شرائح الكهرباء المختلفة بدءا من يوليو الجاري، وتحصيلها مع فاتورة أغسطس المقبل، موضّحًا أن الشركة تضم 5 محافظات، هي: (الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد)، ويبلغ عدد المشتركين في المحافظات الخمس 3.5 مليون مشترك.

وفي سياق متصل، قال المهندس محمد عسل رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، إن نتائج التحصيل خلال يونيو الماضي جيدة للغاية وأفضل بكثير مقارنة بنتائج التحصيل في يونيو من العام الماضي، مؤكدا أن اجتماع نائب وزير الكهرباء المهندس أسامة عسران، اليوم، مع رؤساء شركات التوزيع التسع تناول الإجراءات المرتقب اتخاذها ضد المخالفين وسارقي التيار الذين لم يتقدموا بطلبات لتركيب العدادات مسبوقة الدفع لتوفيق أوضاعهم وعدم اهتمامهم بالمهلة الأخيرة التي منحها مجلس الوزراء وانتهت منذ 30 يونيو الماضي.

وأضاف «عسل»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أنه تم الإتفاق مع وزارة الكهرباء على إسناد قطاع جديد لشركة «شعاع» التي تقوم بقراءة العدادات، مشيرا إلى أنه تم اختيار قطاع «الغربية» لإسناده للشركة، لكي تبدأ في قراءته لكن لم يتم تحديد موعد البدء حتى الآن، مشيرا إلى أن تقييم آداء كشافي «شعاع» حتى اللحظة جيد جدا؛ بحسب وصفه.

وأوضح أن يبلغ عدد العاملين بـ«شعاع» الذين يعملون حاليا بنطاق شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء 320 موظفا، منهم 286 كشافا بقطاع القليوبية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان كهرباء «مصر الوسطى»: 350 ألف طلب تم تلقيها خلال 4 سنوات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق