«الصناعة» تنذر بسحب أراضى مائة مستثمر بمشروع الألف مصنع

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أنذرت وزارة التجارة والصناعة، نحو 100 مستثمرا ضمن مشروع الألف مصنع بمدينة القاهرة الجديدة، بسحب قطع الأراضى الخاصة بهم؛ نظرا لتأخرهم فى إتمام بناء المصانع وبدء الإنتاج. قال ياسر المغربى مستشار وزير التجارة والصناعة، إن الفترة الأخيرة شهدت قيام الوزارة بالتواصل مع هؤلاء المستثمرين لمطالبتهم بضرورة استكمال مشروعاتهم خلال الفترة الوجيزة المقبلة؛ منوها أن إنذارات السحب تهدف إلى إتاحة الأراضى لمستحقيها من المستثمرين ومواجهة محاولات الإتجار بها.

تابع أن عمليات الإنذار تتم وفقا للبنود المتبعة والتشريعات المنظمة التى تتضمن ضرورة العمل فى تنفيذ المشروع واستكمال إجراءات التراخيص خلال عام من تاريخ الحصول على الأرض، بالإضافة إلى الالتزام بعدم التصرف فى الأراضى خلال مدة تصل إلى 10 أعوام. أضاف «المغربى» أن عدد المصانع التى تم تشغيلها فى المنطقة منذ تولى الوزارة مسئوليتها هو 400 مصنع مقارنة بنحو 80 مصنع فقط قبل تولى الوزارة المسئولية، موضحا أنه من المقرر أن تقوم الوزارة بإعادة طرح الأراضى التى ستقوم بسحبها من المستثمرين خلال الفترة المقبلة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الصناعة» تنذر بسحب أراضى مائة مستثمر بمشروع الألف مصنع ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق