«الإسكان»: شركة لإدارة وصيانة مشروعات تطوير عشوائيات العاصمة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• رفع 60% من أنقاض «مثلث ماسبيرو»

بدء التعامل مع عقارات المنطقة المطلة على شارع 26 يوليو بعد العيد مباشرةً
أعلن وزير الإسكان المكلف بتشكيل الحكومة، مصطفى مدبولي، عن رفع 60% من أنقاض المباني المزالة بمثلث ماسبيرو بموجب مشروع تطوير المنطقة، والانتهاء من رفع ما تبقى خلال أسبوعين بعد إجازة عيد الفطر.

وناقش «مدبولي»، خلال اجتماعه مع محافظ القاهرة، عاطف عبدالحميد، وأعضاء لجنة تسيير أعمال «ماسبيرو»، اليوم الأربعاء، موقف العقارات المطلة على شارع 26 يوليو، التي تأتي ضمن حدود قرار إعادة تخطيط المنطقة، وضرورة التعامل معها، والتأكيد على ضرورة التعامل مع العقارات كافة بالمنطقة والتفاوض مع شاغليها بعد العيد مباشرة؛ للبدء في أعمال الإخلاء والإزالة.

وعقَّب رئيس حي بولاق، إبراهيم عبدالهادي، قائلا إن الحي وضع إعلانا بالمنطقة، وتمت على الطبيعة إجراءات تسلم 16 وحدة سكنية، و11 وحدة تجارية.

وأكد وزير الإسكان غلق الباب أمام أي تظلمات بالنسبة للعقارات التي تم التعامل معها، طبقًا لما سبق إقراره في اللجنة التنسيقية، مع فتح باب قبول التظلمات للمباني التي لم يتم التعامل معها، وهي المطلة على شارع 26 يوليو فقط، ولمدة محددة من قبل المحافظة.

كما بحث «مدبولي»، خلال الاجتماع، موقف الملكيات الصغيرة، وتحديد آلية التعويض من خلال استمارة الرغبات، مشيرًا إلى تسليم من تثبت صحة مستنداته استمارة الرغبات إلى المحافظة، مع ضرورة إعلان خطة عمل توضح المهام المطلوبة، والبرنامج الزمني لتنفيذها.

وأعلن الوزير توثيق تجربة إعادة تخطيط منطقة مثلث ماسبيرو بالدراسات والصور، بما في ذلك جميع الإجراءات والمحاولات السابقة التي اتخذت لمحاولة تطوير المنطقة، إلى أن تم التوصل إلى فكر محدد للتطوير، والتفاوض مع الشاغلين، وما تم تنفيذه على الطبيعة.

واتفق وزير الإسكان ومحافظ القاهرة على ضرورة إنشاء شركة لإدارة جميع المشروعات الخاصة بإعادة تسكين سكان المناطق العشوائية غير الآمنة، والتي يتم تنفيذها بالعاصمة، بغرض إدارتها والحفاظ عليها، وصيانتها وضمان استمراريتها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الإسكان»: شركة لإدارة وصيانة مشروعات تطوير عشوائيات العاصمة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق