فيديو.. علاء السقطي: الوضع الاقتصادي سيشهد تحسنا عن طريق الصناعات الصغيرة والمتوسطة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن هناك دول كانت أقل اقتصاديًا من مصر لكنها عن طريق المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمكنت من تحقيق خطوات كبيرة تجاه التقدم الاقتصادي، مثل فيتنام.

وأضاف «السقطي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن الفترة المقبلة ستشهد إعادة بناء المواطن سواء بالتعليم أو الصحة بالإضافة إلى تحسين الوضع الاقتصادي عن طريق الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن الصناعة ركيزة أي دولة، فلا توجد دولة حول العالم نمى اقتصادها دون اعتمادها على الصناعة، متابعًا أن الصناعات منها ما هو ثقيل، وتلك تعتبر مشروعات قومية وعائدها الاقتصادي قد يستغرق وقتًا طويلًا، ذلك بالإضافة إلى ارتفاع تكلفتها.

واستطرد: «وهناك صناعات صغيرة ومتوسطة، وتلك عائدها أقرب وأسرع، وتكلفتها أقل من الثقيلة، والتدريب عليها لا يستغرق وقتًا طويلًا، من هنا نشأت الحاجة إلى هذه النوعية من الصناعات وهي التي عملنا عليها الفترة الماضية».

وأشار إلى توجه الدولة إلى إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قائلًا: «الدولة بدأت تتحرك في هذا الاتجاه، وهناك أموال تم رصدها ومصانع بدأت في الإنشاء».

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. علاء السقطي: الوضع الاقتصادي سيشهد تحسنا عن طريق الصناعات الصغيرة والمتوسطة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق