4 وزراء يشهدون إطلاق مبادرة «فلك» للشركات الناشئة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أطلقت شركة «فلك» للشركات الناشئة، بالشراكة مع المجموعة المالية هيرميس، اليوم الافتتاحي الرسمي «DEMO DAY» لنحو 15 شركة من 13 محافظة، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور على المصيلحي، وزير التموين، وخالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة.

كما حضر الافتتاح الدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشاري وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ورئيس شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال، ومحمد فريد، رئيس البورصة، والدكتور محسن عادل، نائب رئيس البورصة، واللواء محمد أمين، أمين صندوق تحيا مصر، والنائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار، وسفراء ومستثمرين ورواد أعمال.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الوزارة تدعم ريادة الأعمال والمستثمر الصغير، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار ينص على دعم ريادة الأعمال، موضحة أن تمكين الشباب يمثل أولوية لدى الوزارة.

وأكدت الوزيرة أن الأمل والمستقبل في الشباب، وهو الذي سيساهم في زيادة النمو، داعية الشركات الكبرى والقطاع المالي المصرفي وغير المصرفي إلى دعم مشروعات الشباب.

من جانبه، قال الدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشاري وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر لريادة الأعمال، إن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى كان لديها رؤية واضحة فى دعم شركات ريادة الأعمال، نظرا لدورها في النمو الاقتصادي، وعلى هذا الأساس تم إنشاء مبادرة «فكرتك شركتك» في إطار ما نص عليه قانون الاستثمار الجديد بدعم رواد الأعمال.

وذكر أن الوزارة قامت بتأسيس أول مركز لرواد الأعمال داخل مقر الوزارة، الذي يساهم فى تقديم الخدمات المتكاملة للشركات الناشئة، موضحا أن هناك خطة لدى الوزارة بإقامة مركز لرواد الأعمال داخل كل فرع لمركز خدمات المستثمرين فى باقى محافظات مصر.

وأشار إلى أن «فكرتك شركتك» قامت من خلال شركة مصر للاستثمار فى ريادة الاعمال بتأسيس مسرعات أعمال، وتساهم فى تمويل يصل إلى 500 ألف جنيه للشركة الناشئة من خلال «فلك».

وقال «مرزبان»: إن «فلك للشركات الناشئة تعمل كمنصة لإطلاق العديد من برامج مسرعات الأعمال، وتمتد فى العديد من القطاعات»، مضيفا: أن «الملاحظات التي تم تلقيها اليوم إيجابية للغاية، وهي انعكاس قوي لدعم القطاع الخاص لنا».

من جانبه، قال عمرو العبد، المدير التنفيذي لشركة مصر لريادة الأعمال: «نحن في فلك نبحث عن أصحاب المشاريع الأكثر إبداعا وابتكارا، ونعمل على دعم الأعمال الناشئة من مراحلها الأولى من الأفكار الأولى إلى الكيانات المنشأة بالكامل التي تبحث عن شركاء لمساعدتها في تحفيز نموها».

وأوضح يوسف الشماع، رئيس مجلس إدارة شركة فلك للشركات الناشئة، أن شركة فلك تقوم بدعم 30 شركة فى مرحلة واحدة، وتدخل كشريك مع الشركات الناشئة وتقوم بتمويلها حتى 500 ألف جنيه، مشيرا إلى أن هناك 15 شركة ناشئة وصلت إلى مرحلة مسرعات الأعمال، داعيا المستثمرين إلى دعم هذه الشركات.

وشهد يوم الافتتاح تقديم عرضا للمستثمرين عن مجموعة واسعة من الاستثمارات الناشئة القابلة للتطبيق، حيث تعمل الشركات الناشئة في مجموعة متنوعة من المجالات، مثل التكنولوجيا الصحية والخدمات المنزلية والإلكترونية والسيارات والطعام وكرة القدم.

وقام صندوق «سند» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بدعم اليوم الافتتاحي، حيث يهدف الصندوق إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر كمحرك للتنمية الاقتصادية، وخلق فرص العمل والازدهار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى أنه يقدم فرصًا استثمارية جذابة وغير مستغلة، وتم تأسيس صندوق سند من قبل بنك التنمية الألماني، وتم تمويله من وزارة ألمانيا الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية، والاتحاد الأوروبي، ووزارة الشؤون الاقتصادية السويسرية، وبنك التنمية النمساوي، والبنك الهولندي للتنمية، والبنك الأخلاقي الألماني.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 4 وزراء يشهدون إطلاق مبادرة «فلك» للشركات الناشئة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق