فيديو.. «الأعمال المصري اليوناني»: زيادة التبادل التجاري بنسبة 42% في عام 2017

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس هاني برزي، رئيس مجلس الأعمال المصري اليوناني، إن مؤتمر «إعادة الجذور»، الذي بدأ في محافظة الإسكندرية، أمس الاثنين، بمشاركة رئيسي قبرص واليونان، وجاليتي البلدين في مصر، سيؤدي إلى مزيد من التواصل وتبادل العلاقات وسيفتح الأبواب لمزيد من التعاون.

وأوضح «برزي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «النشرة الاقتصادية»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، اليوم الثلاثاء، أن المؤتمر سيساهم في زيادة التبادل التجاري بين مصر واليونان، الذي وصل إلى 400 مليون جنيه في عام 2017، بزيادة نحو 43%، مضيفًا أن التوافق السياسي يؤدي إلى تسهيل التوافق الاقتصادي.

ولفت إلى مناقشة ملفات مهمة على هامش المؤتمر مثل السياحة والربط الكهربائي واللوجستيات، فضلًا عن مشروع ربط مصر واليونان بخط سريع.

وأشار إلى عدم وجود اتفاقيات اقتصادية بين البلدان الثلاثة على هامش المؤتمر، لأنه يستهدف في الأساس إعادة الجذور، فضلًا عن عقد المنتدى الاقتصادي على هامش المؤتمر، موضحًا أن دور مجالس الأعمال هو العمل كحلقة وصل بين رجال الأعمال في البلدين وتبادل الخبرات وحل مشاكلهم.

ونوه بوجود أثر اقتصادي للمؤتمر بإعادة الجذور ونشاطات العائلات التي غادرت مصر في ستينات القرن المضي، فضلًا عن توجيه الشكر لدولة اليونان بسبب مواقفها السياسية الداعمة لمصر عقب ثورة 30 يونيو.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيريه اليوناني، بروكوبيس بافلوبولوس، والقبرصي نيكوس أنستاسيادس، شهدوا مساء أمس الاثنين، انطلاق مؤتمر إعادة الجذور في محافظة الإسكندرية، والذي تنظمة وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، بحضور جاليتي قبرص واليونان.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. «الأعمال المصري اليوناني»: زيادة التبادل التجاري بنسبة 42% في عام 2017 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق