أخبار عاجلة
الأقصر.. «بلد سواح صحيح» -

اخبار الاقتصاد المصرى اليوم الاثنين 30-4-2018

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

تنوعت أخبار الاقتصاد المصرى اليوم بين لقاءات رسمية وإعلانات عن رفع سعر أحد أنواع السجائر الأجنبية فتعرف على التفاصيل .

 

مصر توقع بروتوكول تعاون مع منظمة العمل الدولية بقيمة 3.7 مليون دولار

وقعت مصر ومنظمة العمل الدولية، بروتوكول تعاون بشأن تحقيق أهداف مشروع "فرص عمل وتنمية القطاع الخاص فى مصر"، وقام بالتوقيع كل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بيتر فان غوي، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، حيث يهدف المشروع إلى دعم استثمارات القطاع الخاص فى عدد من القطاعات الاقتصادية، ولاسيما فى المناطق الريفية فى مصر، من خلال تنمية وتحفيز اسهامهم فى سلاسل القيمة ذات الأولوية  بهدف دعم توفير الوظائف، وتقوم الحكومة النرويجية بتمويل المشروع بقيمة 30 مليون كرونة نرويجية (ما يعادل 3.7 مليون دولار) لفترة تمتد لثلاث سنوات.

 وأوضحت الدكتورة، سحر نصر أن توقيع بروتوكول التعاون يأتى ضمن جهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولى لتطوير بيئة الاستثمار ودعم دور القطاع الخاص، ولاسيما ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وذكرت وفق بيان لها اليوم، أن المشروع له استراتيجية ذات شقين الشق الأول يختص بالتنمية المؤسسية والثانى يتعلق بالدعم الفنى المباشر، ويتضمن عنصر التنمية المؤسسية بناء وتعزيز قدرات المؤسسات ذات الصلة العاملة فى مجال التدريب من اجل التشغيل ومن المستهدف بنهاية المشروع ان يحصل 200 شاب على فرص عمل لائقة، وايضا سيقوم المشروع بمساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة فى تحسين انتاجها وتنافسيتها مع ضمان بيئة عمل لائقة لموظفيها الحاليين والمستقبليين.

6612769c20.jpg

 

البنك الدولى: تمكين البلدان النامية من استخدام التكنولوجيا للمنافسة بالاقتصاد

 

   شارك الدكتور محمود محيى الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولى فى "مؤتمر حوكمة السنوى" فى نسخته الـ12 والذى عقد اليوم بدبى، لمناقشة الابتكارات التكنولوجية فى مجالات الأعمال والتحديات التى تواجهها الشركات فى قيادة التحول بسبب توظيف التكنولوجيا.

 وجمع المؤتمر 200 مشارك من المؤسسات الحكومية فى الإمارات والمنطقة لتسليط الضوء على تأثير التحول التكنولوجى على إدارة الشركات وتطويع التكنولوجيا لخلق مجتمعات أفضل للأجيال القادمة، وعرض الدكتور محمود محيى الدين جهود مجموعة البنك الدولى من أجل تمكين البلدان النامية من استخدام الابتكار للمنافسة فى اقتصاد المستقبل الذى يهيمن عليه التكنولوجيا.

 

d9278662ab.jpg

وتقوم مجموعة البنك الدولى بتطوير نهج مشترك بين الحكومات والمواطنين وشركاء التنمية والقطاع الخاص للقيام بتطوير لبنات البناء الأساسية للاقتصادات المستدامة التى تقودها التكنولوجيا، توسيع قدرة الأفراد والمؤسسات على الازدهار فى مجتمع مرن فى مواجهة التحول التكنولوجى، تسخير التكنولوجيا والبيانات لحل تحديات التنمية وإدارة المخاطر.

 

فريد خميس: الدعوة لمؤتمر موسع للاستثمار بمصر دليل نجاح الإصلاح الاقتصادى

التقت الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ، مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين ، برئاسة محمد فريد خميس ، وعدد من رؤساء جمعيات المستثمرين ، وأعضاء المكتب التنفيذى أمس الأحد.

أعربت الوزيرة فى بداية اللقاء عن سعادتها وحرصها الشديدين على الاستفادة من خبرات أعضاء اتحاد المستثمرين، الذين يساندون جهود الوزارة ، بشكل مستمر ، ولا يبخلون عليها بالرأى والمشورة ، مما كان له أعظم الأثر فى اتخاذ العديد من القرارات الاستثمارية المهمة .

 

d3cfb3bec4.jpg

 ومن جانبه، أعرب رئيس اتحاد المستثمرين ، محمد فريد خميس ، عن قناعة أعضاء الاتحاد ، بالعطاء الكبير الوزيرة ، والفريق المعاون ، فى تنمية الاستثمارات القائمة ، وجذب مستثمرين جدد ، معرباً عن نجاح جهود الإصلاح الاقتصادى ، وتفائله بغدٍ أفضل لمصرنا الغالية ، داعياً إلى عقد مؤتمر موسع للاستثمار فى مصر ، بهدف تحقيق المزيد من ضخ الاستثمارات.

وأكد أن اتحاد المستثمرين أعد دراسة متخصصة عن أهم معوقات الاستثمار فى مصر والتى من شأنها الحد من قدرات الشركات المحلية على زيادة استثماراتها، وكذلك إعاقة قدوم مستثمرين آخرين من داخل وخارج مصر .

 

وزير قطاع الأعمال يشهد حفل تكريم مجلس الإدارة السابق للشركة القابضة للأدوية

 

شهد خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام، الحفل الذى أقامته الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية لتكريم مجلس الإدارة السابق برئاسة  المحاسب محمد ونيس، وذلك بحضور الدكتور أحمد حجازى رئيس الشركة القابضة وأعضاء مجلس الإدارة الحالى.

وفى كلمته خلال الحفل، وجه الوزير الشكر لمجلس الإدارة السابق على الجهود المبذولة خلال فترة تولى مسؤولية إدارة الشركة القابضة، مشيرا إلى إسهامات أعضاء المجلس بخبراتهم المتعددة فى وضع رؤية واضحة للنهوض بالشركة القابضة وشركاتها التابعة على الرغم من تحمل الشركة القابضة لأعباء عدة، فى مقدمتها ارتفاع أسعار الخامات وتكاليف الإنتاج فضلا عن الديون المستحقة لها لدى جهات حكومية.

 

d07e464b37.jpg

كما طلب من مجلس الإدارة الجديد استكمال خطط التطوير، والبناء على ما تحقق من نجاحات لتحسين أداء الشركات، مؤكدا ثقته فى قدرتهم على تحقيق نتائج إيجابية فى ظل وجود خبرات متنوعة بتشكيل المجلس.

وسلم الوزير دروع التكريم للمحاسب محمد ونيس وأعضاء مجلس الإدارة السابق، تقديرا لجهودهم خلال فترة عملهم بالمجلس وما نتج عن ذلك من إنجازات وأثر إيجابى على نتائج أعمال الشركات التابعة.

 

فيليب موريس: زيادة أسعار سجائر Merit نتيجة زيادة مكونات الإنتاج المستوردة

 

قالت شركة فيليب موريس، لليوم السابع، أن السبب فى زيادة سعر سجائر Merit، إلى زيادة أسعار المكونات و المواد الصناعية المستوردة عالميا، والتى تختلف عن باقى منتجات الشركة.

كانت الشركة أعلنت أمس عن زيادة سعر منتج سجائر MERIT بنويعها (الأصفر والأزرق) بقيمة 3 جنيهات للعلبة، ليصبح سعرها 37 جنيها للعلبة بدلا من 34 جنيه، و ثبات أسعار باقى منتجاتها من السجائر بأنواعها المختلفة وهى Marlboro  34 جنيها، و L.M  27 جنيها، و NEXT  22 جنيها.

وتنتج الشركة، سجائر مارلبورو، وميريت، وإل.إم، ونيكست، وتستحوذ على نحو 90% من سوق السجائر الأجنبية فى مصر.

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان اخبار الاقتصاد المصرى اليوم الاثنين 30-4-2018 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استقرار سعر الريال السعودى اليوم الثلاثاء فى يوم العطلة
التالى 3 مليارات جنيه حصيلة ضريبة شركات خارج المقصورة وتوزيع الكوبونات