5 مكاسب تنتظر مصر من التحول لتكنولوجيا السيارات الكهربائية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

خطوة تلو الأخرى تمشيها مصر نحو تكنولوجيا السيارات الكهربائية، بدأت بافتتاح محطات شحن لهذه السيارات خلال الاشهر الماضية، ثم وصلت لقرار من وزير التجارة والصناعة باستيراد السيارات الكهربائية "مستعملة"، وفيما يلى مكاسب مصر من التحول نحو هذه التكنولوجيا..

 

مكاسب مصر من التحول لتكنولوجيا السيارات الكهربائية:

1- بمجرد التحول إلى السيارات الكهربائية، تتخلص مصر من نسبة كبيرة من الانبعاثات الخطرة الناجمة عن عملية حرق الوقود فى السيارات العادية، والتى تهدد بتغيرات مناخية كبيرة.

2- مع تحول مصر إلى السيارات الكهربائية، توفر كميات كبيرة من الوقود عالى التكلفة بالمقارنة مع الكهرباء، حيث سيتمكن أصحاب السيارات من شحن سياراتهم بالكهرباء، سواء منزلياً أو بمحطات الشحن التى توفر الكثير.

3- تقليل الوقود المستخدم بمصر، يخفف الأعباء عن الموزانة العامة للدولة، والتى لا تزال تدعم الوقود على الرغم من الزيادات فى أسعاره التى شهدها مؤخراً.

4- اللحاق بشركاء اتفاقيات البيئة العالمية، حيث  تسعى  دولا أوروبية مثل فرنسا، المملكة المتحدة، وهولندا لوضع خطط لحظر استخدام سيارات البنزين والديزل في المستقبل لما لها من تأثير سلبى على البيئة.

5- فرصة لدخول مصر مجال تصنيع السيارات الكهربائية والتكنولوجيا المطلوبة لتوفير البنية التحتية لها، وتصديرها للعالم العربى والافريقى.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان 5 مكاسب تنتظر مصر من التحول لتكنولوجيا السيارات الكهربائية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق