انطلاق مسابقة «فني مبتكر» لتحويل الأفكار إلى مشروعات ناجحة تحصل على تمويل

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انطلقت، أمس، مسابقة «فني مبتكر»، التي تستهدف البحث عن كوادر شبابية قادرة على إنتاج أفكار مبتكرة، وتحويلها لمشروعات ناحجة ومؤثرة في المجتمع وسوق العمل.

يأتي ذلك في إطار الشراكة بين مركز «Ideaspace» لريادة الأعمال والابتكار، ومشروع تعزيز القوى العاملة وتنمية المهارات «WISE»، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بحسب بيان.

ويفتح باب التقدم للمسابقة من خلال «fanni.ideaspace.xyz» بدءا من يوم 25 مارس الجاري، لكافة طلاب وطالبات مدارس التعليم الفني في محافظات أسوان والإسكندرية وبورسعيد والإسماعليلة والبحر الأحمر ودمياط، وحتى 20 أبريل 2018.

وقال معز بالله الشريف، مدير تطوير الأعمال في مركز «Ideaspace»، إن مسابقة «فني مبتكر» تتم من خلال نوادي الابتكار في مشروع تعزيز القوى العاملة وتنميه المهارات «WISE» المتواجدة في مدارس التعليم الفني، التي يعمل بها المشروع في محافظات أسوان والإسكندرية وبورسعيد والإسماعليلة والبحر الأحمر ودمياط.

وأضاف أن معايير اختيار الأفكار تعتمد على جودة الفكرة وقابليتها للتنفيذ والمنطقية العلمية، وأن تكون ذات قيمة مضافة للمجتمع والمستخدم والسوق المستهدف للمنتج واضح ومحدد. وبالنسبة لفريق العمل فيجب أن يتكون من فردين على الأقل إلى 4 أفراد على الأكثر، على أن يكونوا متنوعين في الأفكار والتخصصات بما يناسب فكرة المنتج.

وقال إن جوائز المسابقة سوف تمنح لأفضل 10 مشروعات، وتتمثل الجائزة الممنوحة لكل مشروع من العشرة مشروعات في «وثيقة التمويل والاحتضان»، والتي تمنح كل فريق فائز مبلغ 10 آلاف جنيه مخصصة لتأسيس المشروع، بالإضافة إلى برامج الدعم الفني والدعم المالي اللازمة لتحويل الفكرة إلى مشروع خلال فترة الاحتضان ومدتها عام.

وأكد الشريف، أن مسابقة «فني مبتكر» ستكون بمثابة الانطلاق الحقيقي لتسارع دور التعليم الفني في مجال الابتكار وريادة الأعمال في مصر، وأن الشراكة مع مشروع تعزيز القوى العاملة وتنمية المهارات «WISE» الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، تعتبر من أهم الشراكات التي بدأناها، خصوصاً أنها تفتح لنا مساحة جديدة من التواصل مع فئة تعليمية تعد من أهم الفئات في مصر وهي مدارس التعليم الفني والمهني.

يذكر أن تصفيات المسابقة تبدأ يوم 17 يونيو القادم وحتى 15 يوليو، ثم التصفيات قبل النهائية من 15 يوليو وحتى 15 أغسطس القادم، وتنتهي التصفيات النهائية يوم 25 سبتمبر 2018.

انت الان تتصفح خبر بعنوان انطلاق مسابقة «فني مبتكر» لتحويل الأفكار إلى مشروعات ناجحة تحصل على تمويل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق