«جنرال إلكتريك» تطلق منصة «Reservoir» لتخزين الطاقة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أطلقت «جنرال إلكتريك» العالمية، منصة شاملة لتخزين الطاقة تحت اسم «Reservoir»، بهدف توفير مجموعة من حلول التخزين، وأبدت الشركة التزامها بتوفير 20 ميجاوات و80 ميجاوات /ساعة عبر منصة التخزين الجديدة حتى قبل إطلاقها.

وأعلنت الشركة مؤخرا عن مشروع جديد مع مجموعة «إرينكو» لبناء واحدة من أكبر أنظمة تخزين الطاقة في المملكة المتحدة.

وقال راسل ستوكس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «جنرال إلكتريك للطاقة»: «يشهد قطاع الطاقة تحولا نموذجيا غير مسبوق، حيث إن تطور تقنيات الطاقة المتجددة ولامركزية الطاقة والرقمنة، ساهمت جميعها بخلق تحديات وفرص جديدة في أساليب توليد ونقل وتوزيع الطاقة».

وأضاف إريك جبهارت، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس قسم التكنولوجيا الاستراتيجية في الشركة: «تتيح منصة Reservoir من جنرال إلكتريك، وسيلة معتدلة التكلفة لتوزيع وتخزين واستخدام الطاقة على نحو أنظف وأكثر موثوقية في المناطق التي هي بأمس الحاجة إليها، ويمكن تركيب منصة التخزين هذه في أغلب بيئات العمل، بدءا من أنظمة الشبكات المركزية وصولا إلى القرى والمجتمعات النائية».

وذكر بيان من الشركة، أن منصة التخزين Reservoir من الحلول التقنية المناسبة لمناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تتنامى فيها حصة الطاقة المتجددة من مزيج الطاقة، ولا سيما الطاقة الشمسية، ففي الوقت الذي تتطلع فيه دولة الإمارات العربية المتحدة إلى توليد 44% من إجمالي الطاقة باستخدام المواد النظيفة بحلول عام 2050، وضعت دولة الكويت أهدافا لرفع حصة الطاقة المتجددة إلى 15% بحلول عام 2030، وتعتزم مصر تزويد 20% من مصادر الكهرباء باستخدام الموارد المتجددة بحلول عام 2022.

كما تتطلع دول أخرى في المنطقة إلى رفع حصة الموارد المتجددة في إجمالي مزيج الطاقة بهدف جعل شبكة الطاقة أكثر تنوعا وتوزيعا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «جنرال إلكتريك» تطلق منصة «Reservoir» لتخزين الطاقة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق