«مدبولي» يسلم عقود عدد من وحدات الإسكان الاجتماعي في حدائق أكتوبر إلى مستحقيها

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سلم وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي،اليوم، عقود عدد من الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي في مدينة حدائق أكتوبر لمستحقيها من المتقدمين بالإعلان السابع.

وقال مدبولي، في تصريحات صحفية على هامش فعاليات تسليم الوحدات، إن وزارة الإسكان انتهت من تنفيذ 47 ألفًا و448 وحدة، وتعمل حاليًا على تنفيذ 61 و32 وحدة أخرى بمدن أكتوبر الثلاث: 6 أكتوبر، وحدائق أكتوبر، و6 أكتوبر الجديدة، مضيفًا: وجارٍ تجهيز مستندات الطرح لتنفيذ 40 ألفًا و8 وحدات أخرى.

وأضاف مدبولي، أن مشروع الإسكان الاجتماعي يضم بشكل عام نحو 600 ألف وحدة تم ويجري تنفيذها، مضيفًا: "وفي أكتوبر فقط نحو 108 آلاف وحدة، ونسلم اليوم المرحلة الثانية من الإعلان السابع، الذين تقدموا لوحدات دهشور، ولم يتسلموا وحداتهم، وسنسلم أيضًا الحاجزين في الإعلان الثامن".

وأوضح أن 6 أكتوبر، التي اتخذت الوزارة قرارًا بتقسيمها إلى 3 مدن، تضم 6 مواقع للإسكان الاجتماعي، مشيرًا إلى الانتهاء من بناء مدرسة ومركز طبي وملعب وسوق تجارية وجاري تنفيذ مسجد وكنيسة بموقع الوحدات التي جرى تسليمها.

من جانبها، قالت رئيسة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، مي عبد الحميد، إن الفترة المقبلة ستشهد تسليم وحدات في عدد كبير من المدن الجديدة والمحافظات، منها: الشروق، والسادات، وأسيوط الجديدة، وغيرها.

وأوضحت عبد الحميد، أن الصندوق يرسل بيانات العملاء إلى البنوك الممولة للمشروع فور الانتهاء من تنفيذها ومن ثمَّ إنهاء الأوراق والتسليم، مشيرة إلى أن وزارة الإسكان تعمل على سرعة تسليم الوحدات التي تم الانتهاء من تنفيذها، للشروع في تنفيذ أخرى، لمواطنين جدد.

وفيما يتعلق بتوفير الخدمات المختلفة للمستفيدين بالمشروع، قال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عبد المطلب ممدوح، إن الهيئة نفَّذت وطرحت 68 مشروعًا خدميًا للتنفيذ بمدينة حدائق أكتوبر لخدمة مشروع الإسكان الاجتماعي، لافتًا إلى أن وحدات الإسكان الاجتماعي بالمدينة تتوزع على منطقتين، وهما: (ابني بيتك 6، و800 فدان).

وأضاف: تم الانتهاء من تنفيذ 3 مدارس، و3 حضانات، و5 وحدات صحية، و9 أسواق تجارية، و9 مساجد وكنائس، وجارٍ تنفيذ 4 مدارس، و3 حضانات، و3 وحدات صحية، و3 أسواق تجارية، ومسجد وكنيسة، و3 ملاعب.

وتابع: "هذا بالإضافة إلى الإعداد لطرح تنفيذ 6 مدارس، وحضانة، ووحدة صحية، وسوق تجارية، و3 مساجد وكنائس، و7 ملاعب، ومبنيين للخدمات العامة".

انت الان تتصفح خبر بعنوان «مدبولي» يسلم عقود عدد من وحدات الإسكان الاجتماعي في حدائق أكتوبر إلى مستحقيها ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق