فيديو.. «بنك مصر» يوضح أهم مميزات شهادة «أمان»

فيديو.. «بنك مصر» يوضح أهم مميزات شهادة «أمان»
فيديو.. «بنك مصر» يوضح أهم مميزات شهادة «أمان»

أعربت سهر الدماطي، نائب رئيس بنك مصر، عن امتنانها للرئيس عبد الفتاح السيسي، لإطلاقه شهادة «أمان»؛ للتأمين على حياة العمالة الموسمية.

وقالت «الدماطي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مش بالكلام»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الجمعة، إنه لأول مرة يتم النظر إلى هذه الفئة من المجتمع ويتم التأمين على حياتهم، وهو ما يحقق جزء كبير من العدالة الاجتماعية.

وأشارت إلى أهم مميزات شهادة «أمان»، موضحة أن العمالة غير المنتظمة تحصل من خلالها على تأمين على الحياة، ولا يستلزم إصدار الشهادة سوى الرقم القومي فقط، ولا يتطلب فتح الحساب أية رسوم، ذلك بالإضافة إلى أن قسط التأمين على الحياة يتم دفعه من العائد على الشهادة.

وحول جاهزية البنوك لتقديم شهادات تأمينية لفئات أخرى من المجتمع، أكدت على جاهزية البنوك دراسة أي مبادرات وتنفيذها، لكن ما يتم عرضه حاليًا يدور حول العمالة المؤقتة.

وبدأت بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والمصري الزراعي، الأحد الماضي، طرح شهادة «أمان المصريين»، أمام المواطنين بفئات تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها بحد أقصى 2500 جنيه لكل شخص.

وتستهدف هذه الشهادة، توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة، وهي متاحة لأي مواطن في الفئة العمرية
بين 18 و59 عامًا.

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. «بنك مصر» يوضح أهم مميزات شهادة «أمان» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محلل: مؤشرات البورصة استردت عافيتها مدعومة بصعود الأسهم القيادية
التالى "فولسكفاجن" تتفاوض لإدارة أسطول ديدى الصينية والتعاون فى السيارات ذاتية القيادة