السياحة تتلقى كشوفا بأسماء 244 معتمرا خلال 4 أيام

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
• 29 شركة تقدمت لمراجعة البرامج.. و58 مواطنا تعهدوا بسداد رسوم تكرار العمرة
• ائتلاف دعم مصر يتبنى توصيات غرفة السياحة للخروج من الأزمة 

تقدمت 29 شركة سياحية لمراجعة برامج العمرة بوزارة السياحة فقط حتى الآن منذ إعلان بدء المراجعة بقطاع الرقابة على الشركات بالوزارة الأحد الماضى.

وقال محمد شعلان، وكيل أول وزارة السياحة لقطاع الرقابة على الشركات ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، أنه تم الانتهاء من مراجعة البرامج لنحو 120 مواطنا أمس للحصول على التأشيرة وإنهاء إجراءات سفرهم لأداء المناسك.

وأشار شعلان إلى أن 58 مواطنا تعهدوا بسداد رسوم تكرار العمرة (2000 ريال) من إجمالى 244 مواطنا تقدموا لأداء مناسك العمرة هذا العام حتى الآن، موضحًا أنه سيتم تحصيل هذه الرسوم فور فتح الحساب بالبنك المركزي، لافتًا إلى أن نسبة التكرار تمثل 24% من إجمالى العدد المتقدم.

كانت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة قد حددت جلسة يوم 13 مارس الجارى نظر 15 دعوى قضائية من عدد من المواطنين وأصحاب شركات السياحة التى تطالب بوقف تنفيذ قرار وزارة السياحة بفرض رسوم 2000 ريال سعودى "10 آلاف جنيه" على حالات تكرار رحلات العمرة خلال الـ3 سنوات ماضية.

من جهة أخرى، تبنى ائتلاف دعم مصر بالبرلمان التوصيات التى أعدتها غرفة السياحة بشأن تخفيف آثار قرار فرض رسوم على تكرار العمرة خلال 3 سنوات، وذلك فى اجتماع ممثلين عن الغرفة والائتلاف وعدد من أصحاب الشركات السياحية.

كانت توصيات غرفة السياحة قد تضمنت ضم كبار السن فوق الستين للفئات المستثناة من رسوم تكرار العمرة وهم أسر الشهداء وأصحاب الشركات السياحية والمشرفين على الرحلات والمحارم والأطفال حتى 12 عاما. كما تضمنت التوصيات النزول بحالات تكرار العمرة إلى سنة واحدة بدلا من 3 سنوات بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين لأداء المناسك.

انت الان تتصفح خبر بعنوان السياحة تتلقى كشوفا بأسماء 244 معتمرا خلال 4 أيام ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق