نائب محافظ «المركزي»: تعليمات لحماية حقوق العملاء ماليًا قريبًا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قالت لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن فكرة إنشاء البنوك الرقمية التي يدرسها مصرفها حاليا تتضمن الاطلاع على التجارب الدولية في هذا الشأن، وكذلك تهيئة البيئة والبنية التشريعية والإجراءات اللازمة محليا، حتى يتواكب ذلك مع التطورات العالمية السريعة في مجال التكنولوجيا المالية.

وأوضحت «هلال»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، على هامش مؤتمر التكنولوجيا المالية، أن البنك المركزي المصري يهدف خلال العام الحالي إلى دعم ظهور المزيد من منتجات وخدمات التكنولوجيا المالية المبتكرة، لخلق نظام يقوم على التعاون والتكامل بين البنوك وشركات التكنولوجيا المالية الناشئة، ويشجع على جذب المزيد من اللاعبين الأساسيين في هذا المجال للسوق المصرية، كما نسعى للتعاون مع العديد من الدول الأكثر تقدما في التكنولوجيا المالية.

وكشفت نائب محافظ البنك المركزي عن قرب صدور تعليمات لحماية المستهلك ماليا، وفقا لمعايير واضحة تتضمن معرفة عملاء البنوك بجميع التفاصيل الخاصة بالخدمات المصرفية، لاسيما الأسعار والرسوم والمصاريف الإدارية والعمليات المصرفية المختلفة، في إطار تعزيز الشمول المالي.

وأشادت «هلال» بالقفزة التي يشهدها الاحتياطي الأجنبي لدى البنك المركزي، الذى تجاوز مؤخرا 38 مليار دولار، ويما يغطى 8 شهور واردات سلعية، مؤكدة نجاح مصرفها فى إعادة بناء أرصدة الاحتياطى، ما يعزيز الاستقرار النقدي، وقوة الاقتصاد، وكذلك الالتزام بسداد الالتزامات الخارجية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان نائب محافظ «المركزي»: تعليمات لحماية حقوق العملاء ماليًا قريبًا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق