أخبار عاجلة
المصري يعود للمركز الثالث بثنائية سموحة -

مجلس الوزراء يوافق على منحة أمريكية بـ80 مليون دولار لتطوير التعليم في مصر

مجلس الوزراء يوافق على منحة أمريكية بـ80 مليون دولار لتطوير التعليم في مصر
مجلس الوزراء يوافق على منحة أمريكية بـ80 مليون دولار لتطوير التعليم في مصر

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه، الخميس، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على اتفاقية تعاون تتضمن تقديم منحة بقيمة 80 مليون دولار مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية لقطاع التعليم ،واستكمال الدور الذي تقوم به الوزارة في استراتيجية تطوير التعليم، والمشاركة بالقطاع الخاص وباقي المؤسسات الدولية في هذا القطاع الحيوي الهام.

وأضافت وزيرة الاستثمار، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، أن هناك تعاون كبير بين وزارتي الاستثمار والتعليم في هذا المجال، مشيرة إلى أن رئيس منظمة الجايكا اليابانية سيزور مصر قريبا لتوقيع اتفاقيات أخرى خلال الفترة القريبة المقبلة، خاصة بالتعليم والاهتمام بالطفل، وما يتعلق بمهارات التعليم والرياضيات وتكنولوجيا المعلومات واللغة الإنجليزية خلال مراحل رياض الأطفال ومراحل التعليم الابتدائي.

من جانبه، قال طارق شوقي، وزير التربية التعليم، إن هذه المنحة تم زيادة قيمتها عن ما كان مخصص لها في السابق لتطوير التعليم خاصة فيما يتعلق بمرحلة التعليم الأساسي بالتعاون بين الولايات المتحدة ومؤسسة الجايكا اليابانية والبنك الدولي، مشيرة إلي أن هذه الاتفاقية تتعلق باستكمال نظام مصري جديد في التعليم والمرحلة الابتدائية.

وأوضح أنه خلال السنوات الخمس المقبلة سيتم صرف هذه المنحة لقطاع محو أمية الكبار والجودة في التعليم وتحسين المهارات الأساسية للتعليم الأساسي فيما يتعلق بتحسين مهارات القراءة والرياضيات في المدارس الحكومية، وأيضا تدريب المعلمين وقدرة خريجي المدارس الثانوية في حل المسائل الرياضية المرتبطة بالحياة الواقعية.

وأضاف أن هناك وفدا من وزارة التربية والتعليم سيقوم بزيارة مرتقبة لليابان نهاية فبراير الحالي، لاستكمال التباحث في تنفيذ هذه الاتفاقيات الخاصة بتطوير التعليم في مصر، وأيضا جودة ونوعية التعليم لمواجهة متطلبات العصر وتطبيق برامج بناء الشخصية للطلاب وتعميم الفائدة من قبل المنح المقدمة من المانحين الدوليين، مشيرا إلى أن منظومة تطوير التعليم ستتبلور بشكل كامل خلال شهر سبتمبر من العام الجاري.

وأشار وزيرا الاستثمار والتعليم إلى أن الوزراء رحبوا في بداية الاجتماع بعودة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، شكروه علي كافة الجهود التي قام بها في الفترات الماضية، وعبروا عن سعادتهم بعودته لاستكمال عمله عقب شفائه، وتمنياتهم باستكمال الفترة المقبلة بكل النجاح والتوفيق في عمله برئاسة المجلس.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مجلس الوزراء يوافق على منحة أمريكية بـ80 مليون دولار لتطوير التعليم في مصر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الأسمنت يتراجع 200 جنيه.. وهذه أسباب الانخفاض