7 مليار رسالة مالية حجم أعمال نظام سويفت في 2017

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ارتفعت حركة الرسائل المالية على شبكة "سويفت" إلى معدل غير مسبوق بلغ 7.1 مليار رسالة خلال عام 2017 مدفوعا بمعدلات نمو ثنائية الرقم في المدفوعات العالمية. وفي حين أن حركة الرسائل المالية عبر شبكة "سويفت" نمت 9% على مدى العام، ارتفعت حركة المدفوعات المالية بمعدل 12% مدفوعة بالنمو المسجل في كل المناطق وبتبني خدمة الابتكار في المدفوعات العالمية gpi التي أطلقتها "سويفت".

إضافة إلى تسجيلها 28.14 مليون رسالة مالية يومياً في المعدل، سجّلت "سويفت" كذلك أيام ذروة جديدة في حركة مرور الرسائل خلال عام 2017 حيث عالجت 32.84 مليون رسالة مالية يوم 30 نوفمبر – أي 8% أعلى من أيام الذروة في عام 2016 والتي بلغت 30.4 مليون رسالة. في الوقت ذاته، واصلت "سويفت" الإيفاء بالتزاماتها اليومية: فأداء توفّر الخدمة خلال عام 2017 تجاوز الأهداف المرصودة له، حيث حقّقت "سويفت" نسبة توفّر خدمة بلغت 99.999% في خدمات الرسائل المالية وأيضاً في خدمات رسائل "سويفت نت" SWIFTNet في ظلّ أحجام متزايدة واكتمال مشروع تجديد FIN Renewal – فضلاً عن طرح منتجات وخدمات جديدة والتطبيق المتواصل لبرنامج أمن العملاء Customer Security Programme.

صرّح غوتفريد ليبرانت، الرئيس التنفيذي لشركة "سويفت" أن النمو في حركة مرور الرسائل المالية، والنمو في حركة المدفوعات تحديداً قوياً بشكل خاص في عام 2017، ممّا يعكس النمو الأوسع في الاقتصاد العالمي.

وأضاف لقد كان النمو في حركة المدفوعات على شبكة "سويفت قوياً في كل المناطق وكذلك في المجالات المحلية والمجالات العابرة للحدود حيث شهد هذان المجالان نمواً ثنائي الرقم خلال العام. وهذا الزخم تحقق بشكل جزئي بفضل تشغيل خدمة gpi التابعة لـ "سويفت" في شهر يناير 2017 والتي تشكّل حالياً حوالي 10% من إرشادات المدفوعات العابرة للحدود التي تمرّ عبر الشبكة.، مشيرا إلى أن هناك الآن ما مجموعه 100 ممرّ يربط بين البلدان يُشغّل خدمة gpi، بما في ذلك كل ممرّات البلدان الرئيسية مثل الولايات المتحدة-الصين والذي تشكّل مدفوعات gpi فيه 25% من مجمل حركة مرور المدفوعات. وقد بدأ المستخدمون يشعرون بالفعل بالتأثير الكبير لخدمة مبادرة المدفوعات العالمية gpi: يمكن تتبع جميع مدفوعات خدمة مبادرة المدفوعات العالمية gpi من بداية المعاملة وحتى آخرها، أي من الطرف إلى الطرف، ومعظم المعاملات تُقَيّد في الحساب بالفعل في بضع ساعات أو أقل.

وقال لوك ميرون، رئيس التسويق لدى "سويفت"لقد تجاوز نجاح خدمة مبادرة المدفوعات العالمية gpi التوقّعات في عام 2017. ومع قيام المزيد من المصارف بتشغيل الخدمة وإقدام مصارف إضافية على الانضمام إلى الخدمة وتزايد الطلب عليها من قبل الشركات، ستستمر الأحجام في التزايد بشكل كبير. ولأنها توفّر السرعة والشفافية والأمن، نحن نتوقّع أن تصبح خدمة gpi المعيار المعتمد الجديد خلال السنتين إلى الثلاثة سنوات القادمة.

تلعب ’سويفت‘ دوراً في مجال الابتكار من أجل تزويد عملائنا بمستويات أداء محسّنة كما سنواصل دورنا القيادي في طرح حلول تقنية جديدة، ستسهم خدمة gpi مجتمعة مع مجموعة خدماتنا للامتثال لقوانين الجرائم المالية Financial Crime Compliance وبرنامج أمن العملاء في إحداث تغيير جذري في مجال المدفوعات العالمية.

صرح أونور أوزان، رئيس "سويفت" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: "تواصل ’سويفت‘ تعاونها مع القطاع المالي في منطقة الشرق الأوسط من أجل مواجهة التحديات ولتوفير حلول مبتكرة تعود بالفائدة على القطاع المالي المحلي. وخدمة الابتكار في المدفوعات العالمية تلاقي إقبالاً كبيراً في المنطقة مع سعي المؤسسات المالية للبقاء في مقدمة الركب وسعيها لتحسين تجربة المدفوعات لعملائها".

تلتزم "سويفت" في خطتها الاستراتيجية الخمسية SWIFT2020 ببرنامج هيكلي طويل الأمد لخفض الأسعار. وقد حقّقت "سويفت" في عام 2017 تقدّماً ملحوظاً في الإيفاء بهذا الالتزام حيث خفّضت أسعار الرسائل 12% في المتوسط من عام لآخر. وهذا أدّى إلى انخفاض كلي في الأسعار بلغ 20% بعد سنتين فقط من انطلاق الخطة الخمسية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 7 مليار رسالة مالية حجم أعمال نظام سويفت في 2017 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق