أخبار عاجلة
أسعار الذهب اليوم.. تعرف على قيمة عيار 21 -
وفد «اقتصادية قناة السويس» يغادر إلى فيينا -

استقرار معدل البطالة فى منطقة اليورو عند 8,7% فى ديسمبر

استقرار معدل البطالة فى منطقة اليورو عند 8,7% فى ديسمبر
استقرار معدل البطالة فى منطقة اليورو عند 8,7% فى ديسمبر

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

بلغ معدل البطالة فى منطقة اليورو فى ديسمبر 8,7%، وهو المعدل نفسه الذى سُجّل فى نوفمبر، حسب ما أعلن المكتب الأوروبى للإحصاءات "يوروستات" الأربعاء.

 

ويتطابق هذا المعدل، الأدنى منذ يناير 2009، مع توقعات الخبراء الذين سألتهم "فاكتسيت" للخدمات المالية. ويواصل معدل البطالة فى منطقة اليورو تراجعه منذ تدنيه فى سبتمبر 2016 إلى ما دون عتبة 10% الرمزية.

 

وفى خضم أزمة الديون، بلغت البطالة نسبة قياسية من12,1% فى ابريل ومايو ويونيو 2013، لكن الوضع الاقتصادى أبدى تحسنا بطيئا منذ تلك الفترة لكن معدل البطالة لا يزال أعلى بكثير من معدل ما قبل الازمة المالية فى 2007 و2008 عندما كان 7,5%.

 

ورغم التراجع الثابت إلا أن الفروقات لا تزال كبيرة بين الدول الـ19 التى تعتمد العملة الموحدة. وبحسب "يوروستات" فسجلت نسبة التضخم السنوى فى منطقة اليورو تباطؤا طفيفا فى يناير وبلغت 1,3% مقابل 1,4% فى ديسمبر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان استقرار معدل البطالة فى منطقة اليورو عند 8,7% فى ديسمبر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الأسمنت يتراجع 200 جنيه.. وهذه أسباب الانخفاض