أسواق / إقتصاد / المصرى اليوم

ننشر ضرائب ملاهي رأس السنة بـ5 محافظات: تضاعفت عن 2016

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت الدكتوره سامية حسين، وكيل اول وزارة المالية، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، عن إجمالي حصيلة ضريبة الملاهي التي تم تحصيلها مقابل دخول حفلات الكريسماس ورأس السنة الميلادية الجديدة ٢٠١٨، والتى تحققت خلال يومين فقط هما ٢٤،٣١ ديسمبر الماضى.

قالت «حسين» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن الحصيلة بلغت نحو 10.5 مليون جنيه على مستوى أكبر خمس محافظات، وهي القاهرة والجيزة والبحر الأحمر وجنوب سيناء والإسكندرية، مقابل نحو ٥.٢١٦ مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من ٢٠١٦.

وأشارت إلى إعداد المصلحة خطة تفتيش مركزية للرقابة الميدانية، لاسيما على المحافظات التي تشهد إقامة هذه الحفلات وتضمنت التفتيش على أعمال احتساب وتحصيل ضريبة الملاهي المستحقة على مقابل دخول هذه الحفلات، ما ساهم في تضاعف الحصيلة مقارنة بالعام الماضي

وحسب رئيس مصلحة الضرائب العقارية، احتلت محافظة القاهرة المرتبة الأولى في ضرائب الملاعى المحصلة على هذه الحفلات هذا العام، بواقع نحو 3 ملايين و٣٢٨ ألف جنيه، مقابل ٢ مليون و١٣١ ألف جنيه عام ٢٠١٦، والجيزة ٣.٢٧٩ ملايين جنيه، مقابل ٧٦٩ ألف جنيه، تلاها محافظة البحر الأحمر، حيث بلغت ضريبة الملاهى المحصلة على حفلات الكريسماس ورأس السنة الميلادية ٢.٦٧٨ مليون جنيه، مقابل مليون و٦٤٧ ألف جنيه عام ٢٠١٦.

أوضحت سامية حسين، أن محافظتى جنوب سيناء والإسكندرية جاءتا في ذيل القائمة، حيث لم تتجاوز الضريبة المحصلة منهنا ١.٣مليون جنيه.

على صعيد آخر، نفت رئيس مصلحة الضرائب العقارية، ما تردد مؤخرا بشأن الاتجاه لإلغاء الضريبة المستحقة والمقررة قانونا على المصانع وفقا لتعديل قانونى بالبرلمان، مؤكدة عدم صحة ذلك وعدم طرح هذا الأمر بالوزارة أو المصلحة، وشددت على تطبيق القانون على الجميع ما يحقق العدالة الضريبية والاجتماعية، التي تستهدفها الإصلاحات الضريبية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ننشر ضرائب ملاهي رأس السنة بـ5 محافظات: تضاعفت عن 2016 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا