أسواق / إقتصاد / بوابة الشروق

انتعاش فى سوق السمك تزامنًا مع احتفالات عيد الميلاد

تشهد سوق الأسماك حالة رواج بالتزامن مع موسم رأس السنة، حيث ارتفعت المبيعات مقارنة بالفترة الماضية، بسبب إقبال الأقباط على الشراء بسبب صيامهم خلال الفترة الحالية بسبب أعياد الميلاد.

وقال محمد وهدان، صاحب محل لبيع الأسماك، بإمبابة: إن هناك إقبالا ملحوظا على شراء أصناف مختلفة من الأسماك خلال الفترة الحالية، الأمر الذى أدى لارتفاع أسعار بعض الأصناف التى يزيد الطلب عليها فى الفترة الحالية.

وأضاف وهدان، أن سعر كيلو البورى وصل إلى 40 جنيها، والجمبرى البلدى 70 جنيها، والصينى 50 جنيها، فيما تراوح سعر كيلو البلطى من 20 جنيها إلى 30 جنيها، موضحا أنه رغم هذه الزيادة فى الأسعار إلا أن هناك إقبالا تشهده سوق السمك خلال الفترة الحالية.

وقال منجى البهتيمى، صاحب محل أسماك بسوق البورصة فى حلوان، إن هناك ارتفاعا فى أسعار الجمبرى والسمك الفليه، والكابوريا والبورى، يتراوح ما بين 15 و20% بسبب زيادة الطلب على هذه الأنواع.

وأشار تامر الصواف، صاحب محل أسماك بالمنيرة الغربية، إلى أن هناك مزارع سمكية تضخ كميات كبيرة بالأسواق خلال هذه الفترة، ما أدى إلى توافر كميات كبيرة بالأسواق، لافتا إلى أنه لولا ضخ هذه المزارع كميات تغطى طلب وعرض السوق، لارتفعت الأسعار بنسب أكبر من ذلك، مشيرا إلى أن الجمبرى والكابوريا والفيليه ارتفعت أسعارهم بنسبة تتراوح بين 15 و20%.

وفى السياق ذاته، قال رئيس شعبة الأسماك بالغرف التجارية أحمد جعفر: إن خطط التوسع فى الإنتاج السمكى من قبل الحكومة، وزيادة الإنتاج السمكى والمعروض منه داخل الأسواق يساهم فى توفير الأسماك بالأسواق بصورة كبيرة، نتيجة أن مزارع الحكومة ومنها غليون بكفر الشيخ وخليج السويس بدأت تضخ إنتاجها فى الأسواق.

انت الان تتصفح خبر بعنوان انتعاش فى سوق السمك تزامنًا مع احتفالات عيد الميلاد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا