أسواق / إقتصاد / بوابة الشروق

بالفيديو.. أستاذ اقتصاد يطرح فكرة «وادي السليكون» لتنمية سيناء

قال إيهاب الدسوقى، رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات، إن التنمية فى سيناء هى الركيزة الأساسية لمواجهة الإرهاب، مشيرًا إلى أن عدم وجود التنمية يساهم فى جعل سيناء بيئة خصبة لجذب الإرهابيين.

وأضاف «الدسوقى»، خلال لقائه عبر برنامج «كلام×فلوس»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، اليوم الجمعة، أن التنمية فى حد ذاتها هى حق من حقوق المواطن، مؤكدًا أن سيناء تحتاج إلى خدمات لجذب السكان إليها، وكلما زادت تغطية سيناء بالكامل بكافة أشكال التنمية، كلما ساهم ذلك فى الحد من نسبة الإرهاب.

وأشار إلى أن جنوب سيناء من أفضل المناطق السياحية، أما شمال سيناء فهى منطقة جاذبة لإقامة صناعات، وزراعة، وخدمات، لافتًا إلى أن بها الرمال البيضاء التى يمكن الاستفادة منها من خلال عمل مصنع للسليكون، مما يساهم فى عمل نقلة نوعية للاقتصاد المصري ككل.

وأردف أن فكرة «وادى السليكون»، كانت مطروحة منذ فترة ولم تنفذ حتى الآن، فالرمال البيضاء تصدر برقم ضئيل ويتم تصنيع شرائح السليكون منها، فى حين أن مصر قد تستفيد من ذلك من خلال تنفيذ فكرة وادى السليكون.

واستطرد رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات: «من الممكن الاستفادة من سيناء أيضًا من خلال توليد الكهرباء، من الطاقة الشمسية ومن الرياح».

انت الان تتصفح خبر بعنوان بالفيديو.. أستاذ اقتصاد يطرح فكرة «وادي السليكون» لتنمية سيناء ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا