ثقافة وفن / بوابة الشروق

رسالة سلام فى افتتاح مهرجان الموسيقى العربية الـ26

فى ليلة مبهرة جمعت محبى وعشاق الفنون الجادة، استقبلت دار الأوبرا المصرية جمهورها ضمن فاعليات الدورة الـ 26 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بحضور الفنانة جيهان مرسى، مديرة المهرجان، وإيناس عبدالدايم، ووزير الثقافة، حلمى النمنم.

بدأت المراسم فى بهو المسرح الكبير بافتتاح معرض صور فوتوغرافية تروى مشوار المطرب الراحل محسن فاروق الذى تم إهداء روحه هذه الدورة، انتقل بعدها الحضور إلى داخل المسرح لتلقى الدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيسة الأوبرا والمهرجان كلمة رحبت فيها بالضيوف من فنانين وباحثين مصريين وعرب، استعرضت خلالها الفاعليات المتنوعة لهذه الدورة التى تتواصل لمدة 15 يومًا على مسارح الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور بمشاركة كوكبة من الفنانين، مؤكدة أنه أبرز التظاهرات الفنية فى مصر والوطن العربى.

وأشارت عبدالدايم إلى دور المهرجان المهم فى الحفاظ على الموروث والهوية الفنية العربية، كما وجهت التحية لاسم الراحلة الدكتورة رتيبة الحفنى مؤسسة المهرجان وأول رئيس لدار الأوبرا.

وفى كلمتها، قالت الفنانة جيهان مرسى، مديرة المهرجان إن الفاعليات تعد أحد أهم المحافل التى تواجه تردى الفنون كما تجمع شمل الفنانين والباحثين المهتمين العرب، مضيفة أن المهرجان هذا العام أعطى قبلة الحياة لإله الربابة الشعبية من خلال المسابقة المصاحبة.

بعدها استعد المسرح لبدء الحفل الفنى الذى أخرجه حازم طايل وحمل اسم الدراما الموسيقية حيث رفع الستار ليكشف عن الديكور الذى صممه المهندس محمود حجاج ومثل شموع على جانبى المسرح استبدل لهيبها بمفتاح صول وتنوعت ألوانها بإضاءات مبهرة طوال مدة الحفل صممها المهندس ياسر شعلان، وتوسطها فى العمق بوابة على الطراز الإسلامى تحتضن شاشة ضخمة عرض عليها مشاهد من الأعمال الدرامية التى عزفها الأوركسترا بقيادة المايسترو أحمد عاطف بمشاركة العازفين.
وفى نفس السياق حقق الموقع الرسمى لدار الأوبرا المصرية على شبكة الإنترنت نسبة زيارات ضخمة بلغت 9 ملايين و215 ألف زائر لمجمل حفلات المهرجان منذ انطلاق خاصية الحجز الإلكترونى لتذاكر الحفلات وذلك خلال 48 ساعة فقط، كما تلقت إدارة الأوبرا العديد من خطابات الشكر نتيجة إتاحة إمكانية الحجز الإلكترونى الذى أزال عبء الوصول لشباك تذاكر الأوبرا وما كان يشهده من زحام إضافة إلى القضاء على السوق البديلة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان رسالة سلام فى افتتاح مهرجان الموسيقى العربية الـ26 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا