ثقافة وفن / الجزيرة نت

الدراما التركية والبحث عن تطوير اقتصاد الصورة

وناقش المشاركون في المهرجان، وهو تظاهرة ثقافية واجتماعية وترفيهية واقتصادية، مسألة الارتقاء بصناعة الدراما على ضوء إنجازات الدراما التركية التي حققت نجاحا كبيرا خلال السنوات العشر الماضية لتصبح ثاني أكبر مصدّر في العالم، وتعتبر دول العالم العربي من أهم أسواقها.

وتصدر تركيا مسلسلاتها لأكثر من مئة دولة بعائدات تقدر بنحو 300 مليون دولار سنويا بعد أن كانت صادراتها عام 2008 لا تتجاوز عشرة ملايين دولار سنويا.

ويقول رئيس المنتدى يوسف غورصوي إن المنتدى يتيح فرصة للقاء صناع القرار مع منتجي الدراما التركية ومع خبراء هذا المجال من مختلف دول العالم لمناقشة المشاكل التي تواجه هذا القطاع والبحث عن حلول وأدوات لتطوير العمل بشكل عملي.

في المعرض المرافق لأعمال المنتدى، تنافست عشرات شركات الإنتاج الدرامي التركية في تسويق أعمالها أمام آلاف المشاركين القادمين من نحو 70 دولة.

وقال مر فاروق جوبان، مسؤول التأثيرات البصرية في الشركة المنتجة لمسلسل وادي الذئاب، إن الدراما التركية في مناطق عدة من العالم في دعم السياحة التركية من خلال التعريف بالبلد وساهمت كذلك في دعم المنتجات والصناعات التركية وتسويقها في العالم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الدراما التركية والبحث عن تطوير اقتصاد الصورة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

قد تقرأ أيضا