بعد ترشحه للأوسكار.. «كفر ناحوم» يفوز بجائزة الجمهور في مهرجان روتردام السينمائي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حصد فيلم «كفر ناحوم» للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، جائزة الجمهور بالدورة 48 لمهرجان روتردام السينمائي، حيث تم عرضه في قسم «الأضواء».

«كفر ناحوم»، ترشح للقائمة القصيرة لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، كما ترشح لجائزة «جولدن جلوب»، وتدور أحداث فى إحدى المناطق التابعة للعالم العربى، التى تقع تحت أزمات سياسية واجتماعية طاحنة، يتتبع الفيلم حياة طفل يعيش فى قرية فقيرة، ويقرر التمرد على نمط الحياة الذى يخضع له، حيث يقوم برفع دعوى قضائية ضد والديه.

وحقق «كفر ناحوم» 19 جائزة، أبرزها جائزة لجنة تحكيم مهرجان «كان» السينمائي في دورته الأخيرة بفرنسا، وجائزة الجمهور في «مهرجان سيراييفو» للأفلام السينمائية، وجائزة الجمهور بمهرجان «جينت»، وجائزة الجمهور لأفضل فيلم روائي في «مهرجان مالبورن» للأفلام السينمائية، كما فاز بطل الفيلم بجائزتين كأفضل ممثل إحداهما في مهرجان «أنطاليا» السينمائي، والأخرى في المكسيك عن دوره كبطل للفيلم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بعد ترشحه للأوسكار.. «كفر ناحوم» يفوز بجائزة الجمهور في مهرجان روتردام السينمائي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق