بلاغ جديد للنائب العام ضد رانيا يوسف يطالب بمنعها من السفر (تفاصيل)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

تقدم أشرف فرحات، المحامى بالنقض، ببلاغ جديد للنائب العام، ضد الفنانة رانيا يوسف، مطالباً بضبطها وإحضارها والتحقيق معها وكذلك الأمر بمنعها من السفر، بسبب ظهورها فى حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى الخميس الماضى وهى ترتدى فستاناً شفافاً.

وقال، فى البلاغ، إن الجميع فوجئ بظهور الفنانة بزى فاضح دون أن يستر عورتها فى مشهد مهين لقيمة الفنان المصرى بل والسينما المصرية أجمع، وأن ذلك الظهور أصاب الجميع بالنفور والاشمئزاز، لكونه تصرفا يمكن أن يقوم بتقليده بعض الفتيات، مما ينال من قيم وعادات المجتمع المصرى والعربى ككل.

وأضاف أن هذا التصرف يُعد مجرّما قانوناً وفقاً لنص المادة 278 من قانون العقوبات، لارتكاب «يوسف» علانية فعلاً مخلاً بالحياء، حيث تنص المادة على أن كل من فعل علانية فعلا فاضحا مخلا بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه.

وأوضح، فى البلاغ، الذى أرفق به أسطوانة مدمجة تحوى موضوع الاتهام، أنه بالرجوع إلى نص المادة، فإن القانون قصد من تجريم الأفعال الفاضحة العلنية المخلة بالحياء، حماية الشعور العام وصيانة إحساس الجمهور من أن تخدشه مشاهدة بعض المناظر العارية أو المظاهر الجنسية التى تخل بالحياء وتخالف الآداب العامة.

وأكد «فرحات» توافر أركان الجريمة فى حق الفنانة، وذلك لتوافر 3 أركان هى فعل مادى يخدش فى المرء حياء العين أو الأذن، سواء وقع الفعل على جسم الغير أو أوقعه الجانى على نفسه، والعلانية، والقصد الجنائى الذى يتمثل فى عمد الجانى على إتيان الفعل.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بلاغ جديد للنائب العام ضد رانيا يوسف يطالب بمنعها من السفر (تفاصيل) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق