"ملاعب الحرية" في افتتاح الدورة السادسة لأجيال السينمائي

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنطلق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان أجيال السينمائي بالعاصمة القطرية الدوحة في 28 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بعرض فيلم "ملاعب الحرية" الذي ينقل المشاهد إلى ليبيا.

ويظهر فيلم "ملاعب الحرية" (إنتاج ليبيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وهولندا وكندا ولبنان وقطر 2018) للمخرجة نزيهة عريبي كيف يمكن للشجاعة أن تتغلب على العوائق الثقافية والصور النمطية في المجتمع بهدف تحقيق الأحلام والتطلعات.

ويحكي الفيلم قصة الأمل والتضحية في بلد تعد الأحلام فيه ضربا من الترف، ويتتبع مسيرة ثلاث سيدات وجهودهن لتشكيل فريق كرة قدم للسيدات في ليبيا ما بعد الثورة.

وستتواصل فعاليات المهرجان على مدار ستة أيام في الحي الثقافي كتارا، وسيشهد عرض مجموعة من 81 فيلما من 36 بلدا، فضلا عن حلقات نقاشية تفاعلية وأنشطة موجهة للمجتمع تناسب جميع الأعمار.

وقالت فاطمة الرميحي الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام مديرة مهرجان أجيال السينمائي إن الأفلام المشاركة تعبر عن قوة وتأثير الأفلام في تشكيل المفاهيم والأفكار وتلهم الجمهور من كافة الأعمار وتشجع على الحوار.

وسيكرم المهرجان الفنان القطري الراحل عبد العزيز جاسم، كما ستقدم جائزة عبد العزيز جاسم للتمثيل ضمن برنامج "صنع في قطر".

ويضم برنامج "صنع في قطر 2018" -من تقديم شركة أوريدو- 16 فيلما ملهما، من ضمنها العروض العالمية الأولى لأفلام أنجزت مؤخرا بعد أن حصلت على منح من صندوق الفيلم القطري.

انت الان تتصفح خبر بعنوان "ملاعب الحرية" في افتتاح الدورة السادسة لأجيال السينمائي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق