صناع «حشمت فى البيت الأبيض» يكشفون تفاصيل أول مسلسل كوميدى مصرى فى عالم الديجيتال

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بيومى فؤاد لـ«الشروق»: أقدم أول رئيس من أصول مصرية فى البيت الأبيض..
الكوميديان الناجح لا يترك «السيناريو» فى حاله
المخرج مصطفى فكرى: مدة الحلقة لن تزيد على 20 دقيقة ونخوض بالعمل منافسة جديدة
هبة عبدالغنى: المسلسل بداية قوية لإنتاج نوع آخر من الأعمال الدرامية


تجربة جديدة تخوضها الدراما المصرية، من خلال مسلسل «حشمت فى البيت الأبيض» الذى بدأ تصويره قبل أيام بإحدى الفيلات على الطريق الصحراوى، ومن المقرر عرضه مطلع العام القادم عبر شبكة نتفلكس، بالإضافة لمنصة إلكترونية جديدة يتم إطلاقها قريبا.
يعرض المسلسل فى ١٣ حلقة فقط، من تأليف ورشة كتابة يشرف عليها محمد الشواف، ويخرجه مصطفى فكرى، ويشارك فى البطولة، بيومى فؤاد وإنعام سالوسة،و إسلام جمال، وهبة عبدالغنى، ورانيا ملاح، وأحمد جمال سعيد، وأحمد رأفت، وأسماء جلال.
ويقول بيومى فؤاد فى تصريحات لـ«الشروق»، إنه أعجب بفكرة المسلسل فورعرضها عليه، من المنتج الفنى هانى عبدالله، خاصة كونها تشكل أول تجربة لمسلسل مصرى كوميدى يعرض فى عالم «الديجيتال»، وليس على شاشة التلفزيون التقليدى، مؤكدا أن هناك اهتماما ونسب مشاهدة أعلى للأعمال سواء على السوشيال ميديا أو الديجتال، مقارنة بنسب المشاهدة خلال عرضها تلفزيونيا،و هو ما دفعه لقبول العمل دون تردد، ولكنه أكد على صعوبة سحب هذه النوعية البساط من المسلسل التلفزيونى فى المستقبل القريب، بسبب الحالة الخاصة التى يعيشها المشاهد مع العمل خلال عرضه على الشاشة، موضحا أن التحدى فى هذا العمل هو محاولة تقليص الوقت لأن المتلقى فى عالم الديجيتال لا يريد أن يتابع شيئا أكثر من ٣ دقائق، إلا إذا أعجبه العمل ولفت انتباهه ورأى أنه يستحق المشاهدة وهذا ما يتمناه.
وكشف عن فكرة المسلسل التى تدور حول «حشمت»، وهو رجل من أصول مصرية يقرر الترشح فى الإنتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة الأمريكية،و يفوز بها ليصبح أول مصرى داخل البيت الأبيض، وتتطور الأحداث والمواقف خلال المسلسل فى إطار كوميدى ساخر وهى الشخصية التى أجسدها.
وأكد أنها ليست المرة الأولى التى يقدم فيها نوعية مسلسلات «مينى دراما»، فقد قدمها من قبل فى مسلسل «كابتن أنوش» و«شاشو قطن»، كما عبر عن عدم إعجابه بفكرة ورشة الكتابة التى انتشرت أخيرا، وأنه مازال يفضل وجود مؤلف واحد للعمل يكتب القصة من البداية للنهاية، لأنها الطريقة الأنجح من وجهة نظره، ولكنه لا يرى ذلك مزعجا فى مسلسله الجديد لأن أحداث المسلسل منفصلة متصلة.
وأضاف أن الكوميديان الناجح لا يستطيع أن يترك الورق فى حاله دون تدخل، مهما كان الورق مكتوبا بشكل محترفو كوميدى، فمن الجيد أن يترك الكوميديان بصمته على الورق وتكون له «ايفيهاته» الخاصة والتى تخرج تلقائيا من روح العمل والشخصية والمواقف وهو ما يعتبره شغله الشاغل، بعيدا عن اعتزازه بما يكتبه مؤلف العمل.
وأوضح المنتج الفنى «هانى عبدالله» أن الشركة المنتجة تسعى لإنتاج عدد من الأعمال لخوض المنافسة فى عالم الديجتال، بدأتها بمسلسل «حشمت فى البيت الأبيض»، وتستعد لتصوير أعمال أخرى منها مسلسل رعب رومانسى وآخر كوميدى، بالإضافة لعدة برامج، منهم برنامج «ضل راجل» تقدمه الإعلامية سالى عبدالسلام.
أما الفنانة هبة عبدالغنى فأكدت أنها متحمسة للتجربة التى تعد الثانية لها فى عالم الكوميديا بعد مسلسل «الأستاذ بلبل وحرمه»، موضحة أنها تقدم فى الحلقات دور «حنان» زوجة الرئيس حشمت، وسيكون المسلسل بداية قوية لإنتاج مسلسلات جديدة فى عالم الديجيتال.
ويؤكد الفنان الشاب إسلام جمال، والذى يلعب دور «ابن الرئيس» فى المسلسل، أن المشاركة فى مسلسل ديجيتال خطوة مهمة ومواكبة للعصر الحالى، والعمل تتوافر فيه كل مقومات النجاح على حسب قوله.
أما الإعلامى والفنان أحمد رأفت الشهير بـ«مذيع الشارع»، والذى يخوض تجربة التمثيل لأول مرة فقال إنه يجسد دور المتحدث الاعلامى للبيت الأبيض، واشار إلى أهمية العالم الرقمى والديجتال والسوشيال ميديا خاصة أنها كانت سببا لشهرته، وأنه أصبح وسيلة لتسويق أعمال كثيرة فى الفترة الأخيرة.
وتوقعت الفنانة الشابة رانيا ملاح نجاح المسلسل، لأن الفكرة مختلفة وأيضا طريقة التنفيذ والعمل كوميدى وساخر، وهى النوعية التى يفضلها المشاهد، خاصة فى عالم الديجتال. وقالت انها تجسد شخصية فورتيكة مساعدة الرئيس. من جانبه أكد المخرج مصطفى فكرى، أن الديجيتال بدأ بالفعل فى السيطرة على سوق الدراما أخيرا، وإنتاج هذه النوعية من الأعمال مهم لخوض المنافسة، وأكد أن صناع المسلسل متحمسين للغاية لخوض التجربة، فطبيعة العمل مختلفة فى شكل حلقات متصلة منفصلة مدتها لن تزيد على 20 دقيقة من الكوميديا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان صناع «حشمت فى البيت الأبيض» يكشفون تفاصيل أول مسلسل كوميدى مصرى فى عالم الديجيتال ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق