في ذكرى رحيلها.. 10 معلومات عن ليلى فوزي «فيرجينيا السينما المصرية»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في الذكرى الـ13 لوفاة الفنانة ليلى فوزي، التي رحلت عن عالمنا في عام 2005، نستعرض في السطور التالية 10 معلومات عن أعمالها وحياتها:

1- ولدت في تركيا عام 1918م، وكان والدها مصري يعمل تاجر للأقمشة ووالدتها تركية الأصل، وبعد فترة من حياتها انتقلت إلى مصر.

2- تم اختيارها كأجمل امرأة بعصرها في أربعينيات القرن الماضي من أحد المجلات الأمريكية.

3- بدأت مسيرتها بمجال السينما، حينما شاركت في فيلم "مصنع الزوجات" عام 1941م، من إخراج نيازي مصطفى وتأليف فهيم حبشي.

4- بعدها توالت أعمالها، وقدمت 85 فيلمًا سينمائيًا، من أشهرهم "الناصر صلاح الدين، علي بابا والأربعين حرامي، والبؤساء، وسفير جهنم، وألف ليلة وليلة، وملكة الجمال، وإسكندرية ليه".

5- وقدمت في مجال الدراما أكثر من 40 مسلسل منهم "علي الزيبق، وهوانم جاردن سيتي، ولما التعلب فات، وفريسكا، ومن الذي لا يحب فاطمة، وبوابة الحلواني.

6- لقبت بفيرجينيا السينما المصرية بعد مشاركتها بفيلم "الناصر صلاح الدين" عام 1963، حيث قدمت شخصية الأميرة فيرجينيا، والتي كانت تدعم الملك ريتشارد قلب الأسد في حملاته ضد صلاح الدين الأيوبي، ويعد ذلك الفيلم أهم أعمالها.

7- اشتهرت بتقديمها لأدوار الشر، حيث وضعها المخرجين في هذا القالب، نظراً لبراعتها في تقديمه، لكنها قالت في أحد المرات: "لقد كرهت أدوار الشر والمخرجين الذين يضعوني فيها".

8- تزوجت ثلاث مرات، الأولى كانت من الفنان عزيز عثمان، والثانية من الفنان أنور وجدي، والأخيرة من المذيع جلال معوض، ولم تنجب من الثلاثة.

9- أخر أعمالها كان مسلسل فريسكا، الذي صدر عام 2004، من إخراج مجدي أحمد علي، وتأليف مجدي صابر.

10- توفيت في 20 أكتوبر 2005، بعد صراعها الطويل مع المرض بأحد المستشفيات، وأقيمت لها جنازة كبيرة حضرها العديد من الفنانين والمثقفين في مصر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان في ذكرى رحيلها.. 10 معلومات عن ليلى فوزي «فيرجينيا السينما المصرية» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق