السبت.. فاروق حسني يكشف أسرارا لأول مرة في «ريحة مصر»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يحل الفنان الكبير فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، ضيفا على برنامج «ريحة مصر»، الذي يقدمه أمجد مصطفى، وذلك السبت المقبل، عبر راديو «أنز»، وراديو «كنداوي».

ويتحدث «حسني» لأول مرة عن أسرار في مشواره الفني والسياسي بدءًا من نشأته بالإسكندرية وحتى تحمله مسئولية حقيبة وزارة الثقافة وخروجه منها.

كما يكشف الوزير -لأول مرة- عن دوره السياسي وأسباب توليه العمل في المركز الثقافي في باريس، وكيف كان أثر ذلك في حرب 1973، كما يكشف عن دوره في سقوط واحدة من أبرز شبكات الجاسوسية في باريس، والتي تحولت إلى فيلم عرف باسم «الصعود إلى الهاوية».

كما يتطرق في حواره عن رؤيته في تحويل قصر ثقافة الأنفوشي لوزارة ثقافة مستقلة، وكيف كان هذا النجاح داعما في اختياره وزيرا للثقافة فيما بعد.

ويقدم روشتة عمل لهيئة قصور الثقافة في الفترة الحالية للنهوض بها إلى العالمية، كما فعل في قصر الأنفوشي.

ويتحدث في حوار من القلب عن ذكرياته مع شوارع الإسكندرية وبحرها وكيف كان لون البحر وتفاعله مع الصخور سببا في تشكيل الألوان في حياته، وأن علاقته بالموسيقى والفلسفة هما نقطة التحول الحقيقية في مشواره الإبداعي، ويتحدث لأول مرة عن علاقاته الخاصة وحبه للعزلة التي كانت سببا في عالميته وأثر والدته في ذلك.

انت الان تتصفح خبر بعنوان السبت.. فاروق حسني يكشف أسرارا لأول مرة في «ريحة مصر» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق