فرنسا تختار «ذاكرة الحرب» للمنافسة على الأوسكار وتدعم المساواة بين الجنسين فى السينما

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختارت لجنة صناعة السينما الفرنسية، فيلم الدراما «Memoir of War”» ذاكرة الحرب» لتمثيلها بالقائمة الطويلة لجوائز الأوسكار لعام 2019 فى فئة الأفلام الأجنبية.
تدور أحداث الفيلم حول شخصية مارجريت، التى يجب أن تنتقل خلال مجموعة من الصعوبات التى تواجهها خلال احتلال الجيش النازى لفرنسا وخسارتها لزوجها، لتبدأ قصة حب مع العدو خلال فترة الحرب.
الفيلم من بطولة الممثلة الفرنسية ميلانى ثيرى، بينجامين بايولى، بينويت ماجيميل، وإخراج إيمانويل فينكل.
على جانب اخر، وفى خطوة مهمة للمساواة بين الجنسين فى عالم صناعة السينما قررت فرنسا تقديم حوافز مالية لإقناع صناع السينما بالاستعانة بالمزيد من المواهب النسائية، حيث ستحصل الافلام على 15٪ من التمويل الحكومى من اجل تكافؤ الفرص، وأعلنت وزيرة الثقافة الفرنسية فرانسواز نيسان أن هناك العديد من التدابير التى سيتم تنفيذها فى فرنسا من أجل تعزيز المساواة بين النساء والرجال فى صناعة السينما.
وابتداء من عام 2019 سيتم منح مكافأة دعم بنسبة 15٪ من قبل CNC، والتى ستستفيد منها الأفلام التى لديها أعداد متساوية من الرجال والنساء فى مواقع إدارية للتصوير، على وجه التحديد وهم (مديرو الإخراج، مديرو الإنتاج، مديرو التصوير، مديرو الصوت، مصممى الملابس، المؤلفون والمخرجون).
لم تكن الإعانات هى الإجراء الوحيد الذى أعلن عنه بهدف المساواة بين الجنسين، لكن هناك مرصد تم إنشاؤه يركز على إنتاج الإحصاءات المتعلقة بالنساء فى الأفلام وأجورهن.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فرنسا تختار «ذاكرة الحرب» للمنافسة على الأوسكار وتدعم المساواة بين الجنسين فى السينما ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق