وزيرة الثقافة تنعي سمير خفاجي.. ودقيقة حدادا في مسارح الدولة اليوم

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وجميع القطاعات والهيئات بوزارة الثقافة، المنتج الكبير سمير خفاجي الذي وافته المنية منذ قليل عن عمر ناهز 88 عاما، وقالت إن الراحل ترك بصمة واضحة على ساحة الفنون في مصر والوطن العربي ستظل خالدة في الذاكرة وكان سببا في اكتشاف ونجاح كوكبة من النجوم كما أعلنت الوقوف دقيقة حدادا على روحه اليوم في جميع مسارح الدولة.

يذكر أن سمير خفاجي مؤلف ومنتج مسرحي مصري ومؤسس فرقة (ساعة لقلبك) الشهيرة مع (يوسف عوف، ولطفي عبد الحميد) والتى ساهمت في تخريج جيل كامل من الفنانين أمثال (الخواجة بيجو، أبولمعة، أمين الهنيدي، الدكتور شديد، نبيلة السيد، وبليغ حمدي الذي كان يتولي مهمة الغناء في الفرقة).

كما كوّن فرقة (الفنانين المتحدين) التي نجحت في اكتشاف جيل كامل من الفنانين منهم (عادل إمام، أحمد زكي، سعيد صالح، يونس شلبي) من خلال مسرحيات (هالو شلبي) 1969، (مدرسة المشاغبين) 1973، (العيال كبرت) 1979. كما قدمت الفرقة العديد من المسرحيات الناجحة منها (حواء الساعة 12) 1968 (سيدتي الجميلة) 1969، (أنا فين وانتي فين) 1970، (شاهد ماشفش حاجة) 1976، (ريا وسكينة) 1983، (شارع محمد علي) 1991، و(بودي جارد) 1999، كما كتب العديد من الأعمال الدرامية منها مسلسلات (عباس الأبيض في اليوم الأسود وكبرياء الحب).

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزيرة الثقافة تنعي سمير خفاجي.. ودقيقة حدادا في مسارح الدولة اليوم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق