وفاة المنتج الكبير سمير خفاجي عن عمر ناهز 88 عامًا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

أعلن عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، وائل عبدالله، خبر وفاة المؤلف والمنتج المصري سمير خفاجي، وذلك عبّر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وذلك عن عمر ناهز 88 عامًا، وسوف تشيع الجنازة ظهر غد السبت من مسجد السيدة نفيسة.

وقال «عبدالله»: «وفاة الكبير سمير خفاجي، تنعي نقابة المهن التمثيلية _نقيبًا ومجلس_ وجميع فنانين مصر، واحد من رموز مصر والعملية الفنية (سمير خفاجي)، وإنا لله وإنا إليه راجعون». كما نعي السيناريست أيمن بهجت قمر، عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك»: «البقاء لله وفاة المنتج الكبير وأبو المسرح المصري وآخر ما تبقى ليا من أبويا الأستاذ سمير خفاجي الفاتحة».

يذكر أن الراحل هو مؤسس فرقة «ساعة لقلبك»، والتي ساهمت في إنطلاق جيل من الفنانين مثل المُلحن بليغ حميد والفنان فؤاد راتي، الشهير بـ«الخواجة بيجو» والفنان أبو لمعه وأمين الهنيدي.

من بعدها كوّن فرقة «الفنانين المتحدين»، وكان لها دور رئيسي في ظهور جيل ثاني من الفنانين مثل الفنان عادل إمام والفنان أحمد زكي والفنان سعيد صالح ويونس شلبي، من خلال مسرحية «مدرسة المشاغبين» و«العيال كبرت» و«هالو شلبي».

وإتجه إلى كتابة الأعمال الدرامية، من بينها مسلسل «عباس الأبيض في اليوم الأسود»، بطولة الفنان يحيى الفخراني ومسلسل «كبرياء الحب»، بطوله الفنان فؤاد المهندس والفنانة شويكار، ومسلسل المليونير المزيّف عام 1968.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وفاة المنتج الكبير سمير خفاجي عن عمر ناهز 88 عامًا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق