اختتام حفل انطلاق «الجونة السينمائي».. تعرف على أبرز أحداثه

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتم حفل افتتاح الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي، فعالياته مساء الخميس، بمشاركة عدد كبير من نجوم الفن المصريين والعرب والأجانب، وعدد من الشخصيات العامة، والذين بلغ عددهم 450 ضيفًا.

وعقب وصول النجوم على السجادة الحمراء، انطلقت فعاليات حفل الافتتاح بالأغنية الرسمية للدورة الثانية والتي شارك بها عدد كبير من النجوم، على رأسهم (يسرا، وبشرى، ومحمد ممدوح، ومنى زكي، وشريف منير، وياسمين رئيس).

وخلال مشاركتها بالحفل، قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إن الأعمال الترفيهية والتي من بينها مهرجان الجونة السينمائي عامل مهم في جذب السياحة، مشيرةً إلى تحقيق المهرجان نجاحًا متميزًا في دورته الأولى العام الماضي، وحظى بمتابعة كبيرة للغاية لاسيما في ظل وجود نجوم عالميين.

من جانبها طالبت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، خلال مشاركتها على المنصة، رجل الأعمال سميح ساويرس، بإقامة مهرجان موسيقى في الجونة، مضيفة أن مهرجان الجونة السينمائي يعتبر ناجحًا منذ دورته الأولى، في العام الماضي، مشيرة إلى أهمية إقامة العديد من المهرجانات على أرض مدينة الجونة.

وفي كلمته بحفل الافتتاح، رحب سميح ساويرس، مؤسس المهرجان، بالحضور، معربًا عن تمنيه استمرار إقامة الحفل كل عام، بينما أعرب شقيقه نجيب ساويرس، عن شكره لجميع الرعاة الذين ساعدوا في خروج المهرجان بمظهره الحالي، متابعًا: «إحنا فرحانين جدًا بالمهرجان، لأن السينما صناعة فرح، وأنا مبحبش أقعد مع رجال الأعمال، وبقعد مع الفنانين، لأنهم أحسن ناس في الدنيا».

وعبر عن تمنيه أن يكون هذا المهرجان بمثابة دعوة لصحوة الضمير الإنساني تجاه الكثير من المآسي التي يشهدها العالم، في فلسطين، وسوريا، وبورما.

بدوره قال انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي، إنه تم الاستقرار على باقة متميزة من الأفلام المصرية والعالمية للمشاركة في الدورة الثانية من المهرجان، وهم 74 فيلمًا متنوعًا تم انتقائهم من بين 1500 فيلم شاهدتهم لجنة المهرجان.

وأشار إلى الرعاية غير المسبوقة التي يحظى بها المهرجان والتي لم يحظ بها أي مهرجان مصري، موضحًا أن المهرجان يزخر بالحضور رغم تزامنه مع أهم مهرجانين في أوروبا وأمريكا.

وكرم المهرجان عددًا من النجوم، من بينهم النجم العالمي كلايف أوين، الذي حصل على جائزة تحمل اسم الفنان عمر الشريف، وصرح قائلًا: «المهرجان مبهر ولم يتوقع أن يكون بهذا المستوى».

وكرم المهرجان بعد ذلك المخرج داوود عبد السيد، والمخرجة التونسية درة بوشوشة، وعرض فيلمًا تسجيليًا لكل منهما على حدة، حمل بعض كلمات الإشادة من نجوم بالوسط الفني وصناع السينما.

واختتم الحفل فعالياته، بتصريح انتشال التميمي، مدير المهرجان، أن فيلم افتتاح المهرجان هو فيلم فرنسي يتحدث عن طموح الشباب، وهو ما يراه مناسبًا لحفل الافتتاح ويتماشى مع طموح المهرجان.

يذكر أنه من المقرر أن ينعقد المهرجان في الفترة بين 20 إلى 28 سبتمبر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان اختتام حفل انطلاق «الجونة السينمائي».. تعرف على أبرز أحداثه ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق