ناصر عبدالمنعم يتنازل عن خططه من أجل جمهور «الطوق والاسورة»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رفض جمهور مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى الامتثال لقرارات المخرج ناصر عبدالمنعم باقتصار حضور عرضه «الطوق والاسورة» على 100 شخص، وأمام تلك الرغبة الجارفة لحضور العرض تنازل المخرج عن خطته، وسمح بدخول اعداد اضافية من الجمهور الذى افترش ارضية المسرح لتنطلق رحلة العرض فى صعيد مصر فى أولى ليالى العرض مساء أمس بمسرح السلام، والتى تأتى ضمن احتفاء المهرجان فى يوبيله الفضى بالعروض الحاصلة على جوائز من المهرجان.
وامام اهتمام الجمهور بالعرض قررت إدارة المهرجان اقامة عرض إضافى له فى اليوم التالى، وذلك لاستيعاب الاقبال على مشاهدته.
كان من بين حضور العرض الأول لـ «الطوق والاسورة» الروائية سلوى بكر، ومن إدارة المهرجان د. أسماء يحيى الطاهر عبدالله، والناقد المسرحى محمد بهجت مدير المركز الصحفى للمهرجان، والمخرج شادى سرور مدير مسرح الطليعة، والفنان اشرف طلبة مدير مسرح السلام.
مسرحية «الطوق والاسورة» المأخوذة عن رواية للأديب الراحل يحيى الطاهر عبدالله، وأعد لها المعالجة الدرامية الدكتور سامح مهران، فازت بجائزة الاخراج من المهرجان التجريبى فى دورته الثامنة، والتى اقيمت فى عام 1996، وكانت أول عرض مسرحى مصرى يفوز بجائزة من المهرجان.
وتدور أحداث العرض حول معاناة الأسرة الفقيرة التى تعانى من الحرمان والجهل وتصبح ضحية للخرافات والخيالات الشعبية، العرض يقدم كما كان وقت عرضه، مع بعض التغييرات لمواكبة الأحداث الحالية، وذلك من خلال حالة فنية خاصة خلقتها التفاصيل الدقيقة للعرض والتى ترسم أجواء قرى الصعيد النائية، فضلا عن المزج بين عمق الاداء التمثيلى وحالة الشجن التى خلقتها الاهازيج والاغانى الفلكلور الصعيدى التى لمست مشاعر المشاهدين الذين صفقوا كثيرا فى نهاية العرض.
شارك فى بطولة العرض فاطمة محمد على، مارتينا عادل، محمود الزيات، أحمد طارق، أشرف شكرى، شريف القزاز، شبراوى محمد، محمد حسيب، سارة عادل، إيمان حسين، فرح حاتم، ونائل على، وغناء كرم مراد، وديكور محيى فهمى، واعمال نحت للفنان أسامة عبدالمنعم، وأزياء نعيمة عجمى، ورؤية موسيقية جمال رشاد.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ناصر عبدالمنعم يتنازل عن خططه من أجل جمهور «الطوق والاسورة» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق