بالفيديو.. تشييع جنازة الفنان المصري جميل راتب

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شيعت ظهر اليوم في القاهرة جنازة الفنان المصري الراحل جميل راتب الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز 92 عاما بعد صراع مع المرض.

وحضر العديد من الفنانين صلاة الجنازة بالجامع الأزهر بمنطقة الحسين في القاهرة من بينهم عزت العلايلي ونقيب الفنانين أشرف زكي. وأظهر فيديو صدمة الفنان محمد صبحي الذي حضر بعد انقضاء الصلاة، وبدا عليه التأثر والحزن. وجسد صبحي دور "ونيس" ابن الفنان الراحل في مسلسل "يوميات ونيس".

وكان الراحل قد بدأ مسيرته الفنية في التمثيل بالتزامن مع دراسته العليا في فرنسا، وكان أولُ ظهور له في السينما عام 1946 من خلال فيلم "أنا الشرق"، ثم عاد إلى مصر في منتصف سبعينيات القرن العشرين، ليشارك في عدد من أبرز الأعمال السينمائية أهمها "لا عزاء للسيدات" و"طيور الظلام".

كما شارك في أعمال سينمائية ومسرحية عالمية وفرنسية عديدة، أبرزها مشاركته المميزة في فيلم "لورنس العرب" إلى جانب النجم المصري الراحل عمر الشريف.

وشارك راتب في عشرات الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية والمسرحيات، ومن الأفلام التي شارك فيها "الكيف" و"حب في الزنزانة"، وشارك في العام 2012 في الفيلم الفرنسي "سحابة في كوب ماء".

وعانى جميل راتب في الفترة الأخيرة من حال صحية متدهورة، حيث أعلن الأطباء أنه فقد صوته، وأنه يحتاج لجراحة معقدة يصعب تنفيذها بسبب حالته الصحية وعمره المتقدم. 

انت الان تتصفح خبر بعنوان بالفيديو.. تشييع جنازة الفنان المصري جميل راتب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق