اليونسكو: ترميم متحف البرازيل يستغرق 10 سنوات

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) أن ترميم متحف البرازيل الوطني الذي التهمته النيران مؤخرا، قد يحتاج إلى عشر سنوات.

وكان حريق قد دمّر المبنى الموجود في ريو دي جانيرو قبل ثلاثة أسابيع، كما أسفر عن تدمير جزء كبير من مقتنياته التي لا تقدر بثمن.

وقالت ممثلة المنظمة مارلوفا جوفيلوفيتش نوليتو إن التقييم استند إلى مقارنات مع حالات مماثلة، علما بأن اليونسكو تشارك في جهود إنقاذ بعض محتوياته.

ويعدّ المتحف الوطني أقدم متحف في البرازيل، وكان يضم عددا من المجموعات الجيولوجية والنباتية والأثرية الأكثر أهمية في أميركا الجنوبية. كما كان يعرض أعمالا تمثل المنطقة، ومجموعة من المومياوات المصرية والتماثيل اليونانية، وقطعا أثرية تعود للحضارة الإترورية (حضارة نشأت في إيطاليا من القرن الثامن إلى القرن الأول قبل الميلاد).

وتعتقد إدارة المتحف أن نحو 90% من المعروضات التي يقدر عددها بعشرين مليون قطعة، قد دُمرت.

وخلال السنوات الماضية، جرى تنظيم احتجاجات ضد التخفيض في النفقات وعدم الكفاءة في المؤسسة. ونقلت وكالة أنباء البرازيل عن جوفيلوفيتش نوليتو قولها "إنه لا يوجد حل سحري في الوقت الراهن لإعادة بنائه في أشهر قليلة". 

انت الان تتصفح خبر بعنوان اليونسكو: ترميم متحف البرازيل يستغرق 10 سنوات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق