انطلاق فعاليات "قطر تركيا.. الحوارات الفنية بين الثقافات"

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أطلقت مؤسسة إسطنبول للحوارات الفنية بين الثقافات (غير حكومية) اليوم الأحد، في العاصمة القطرية الدوحة، مشروع "قطر تركيا.. الحوارات الفنية بين الثقافات"، بالتعاون مع مؤسسات قطرية.

وتتمثل الفعاليات المشتركة في برامج مشتركة من المعارض الفنية والعروض الموسيقية، كما تشمل مؤتمرات ومهرجانات وورش عمل تتعلق بشتى فروع الفن التقليدية والحديثة.

وخلال مؤتمر صحفي بمقر السفارة التركية في الدوحة، قالت رئيسة مؤسسة إسطنبول بستة جورسو إن مشروع تركيا قطر.. الحوارات الفنية بين الثقافات، الذي أطلق في 2018، سيكون أحد أهم محطات إستراتيجية قطر في كأس العالم لكرة القدم 2022.

وأوضحت جورسو أن النشاط الأول للمشروع ينطلق الاثنين مع معرض العهدة الأزلية لفنان النقش التركي الشهير الدكتور فاتح ميكا، وباستضافة من مؤسسة الحي الثقافي كتارا، وأضافت أنه المعرض سيتضمن عرض آثار الفنان التي أبدعها حول قيمة إنسانية مشتركة، وهي الطبيعة والحياة الطبيعية.

وأضافت أن المعرض سيمثل لقاء مع محبي هذا الفن في قطر لأول مرة بعد كل من بروكسل وسراييفو وبلغراد.

وأوضحت جورسو أن مشروع الحوارات الفنية بين الثقافات انطلق عام 2012، للتعريف بالثقافة التركية والثقافات الأخرى وقيمها التاريخية والفنية في منتديات ومنصات عالمية مختلفة، والإسهام في تطوير مشاريع وسياسات ثقافية تعزز التفاعل والتلاقح بين الثقافات.

وأضافت أنه في نطاق مشاريع التبادل الثقافي بين عامي 2018 و2022 ستكون تركيا ضيفا على قطر، وستكون قطر ضيفا على تركيا، وترتبط قطر وتركيا بعلاقات وثيقة تزداد متانة في ظل تطورات إقليمية ودولية عديدة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان انطلاق فعاليات "قطر تركيا.. الحوارات الفنية بين الثقافات" ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق